مفوض الاتحاد الاوروبي يطالب بتوزيع اللاجئين على الدول الاعضاء في الاتحاد

غرق لاجئين في البحر

طالب مفوض الاتحاد الاوروبي للشؤون الداخلية ، ديميتريس أفراموبولوس, بوضع آلية مؤقتة لتوزيع اللاجئين على الدول الاعضاء في الاتحاد، في مساعي للوصول لحلول سريعة للتعامل مع اللاجئين الذين يتم نشلهم من القرق في البحر المتوسط.

وقال أفراموبولوس في تصريحات لصحيفة "فيلت" الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء: "لحين أن تصبح القواعد الجديدة المعدلة بشأن توزيع اللاجئين وفقا لما يسمى بنظام دبلن حقيقة، أطالب كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بإسراع عملها والتوصل إلى اتفاقيات مؤقتة للتعامل مع اللاجئين عقب مغادرتهم سفن الإنقاذ".

وأعرب المفوض عن أمله في أن يحرز وزراء داخلية الدول الأعضاء في الاتحاد تقدما في هذا الأمر خلال أول اجتماع لهم تحت الرئاسة الفنلندية الجديدة لمجلس الاتحاد الأسبوع المقبل.

وبحسب قواعد دبلن، فإن الدولة، التي يصل إليها المهاجرون أولا داخل الاتحاد الأوروبي، تكون هي المختصة بالتعامل مع هؤلاء اللاجئين. وبسبب الوضع الجغرافي، فإن إيطاليا واليونان ومالطا هي الدول الأكثر استقبالا للاجئين في الاتحاد. ويستثنى من هذه القاعدة الحالات التي يكون لطالبي اللجوء أقارب أو صلات أخرى بدولة أخرى في الاتحاد. وفق صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد