رام الله: لجنة الانتخابات تواصل تدريب طواقم الاقتراع

لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية

تواصل لجنة الانتخابات المركزية بتدريب موظفي الاقتراع والفرز في عدد من محاور الانتخابات المحلية استعداداً لإجراء انتخابات الإعادة لمجالسها المحلية يوم السبت الموافق 13 تموز الحالي.

وتستهدف تدريبات لجنة الانتخابات المركزية 262 موظفاً وموظفة، للعمل كطواقم اقتراع وفرز في 14 مركز اقتراع في الهيئات المحلية التي ستجري فيها الانتخابات وهي (حزما- القدس ، وقفين- طولكرم، وقبلان- نابلس ، وجيوس- قلقيلية، وكفر الديك- سلفيت، وتفوح وبيت عوا- الخليل)، حيث تم تزويدهم بجميع الأدلة والمواد المطبوعة التي توضح كافة الاجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية.

وتتضمن محاور الدورة التدريبية (إلى جانب إجراءات الاقتراع والفرز) إجراء محاكاة للعملية الانتخابية بكافة مراحلها وتفاصيلها لاطلاع المتدربين عليها، وكذلك تدريب الطواقم على التعامل مع الناخبين بمختلف شرائحهم، وقواعد السلوك الخاصة بشركاء العملية الانتخابية من مرشحين ووكلائهم ومراقبين وصحفيين وضيوف، وكذلك كيفية التعامل مع الشكاوى والملاحظات المقدمة، وخطة الاتصال بين الميدان وغرفة العمليات المركزية التابعة للجنة الانتخابات.

يذكر بان لجنة الانتخابات انتهت من تجهيز وتوزيع صناديق الاقتراع والتي تتضمن المواد الانتخابية على مكاتب اللجنة في المحافظات، تمهيدًا لتوزيعها على مراكز الاقتراع في الهيئات المحلية المزمع اجراء الانتخابات فيها، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد