اعتصام لمرور 15 عاما على فتوى محكمة العدل بشأن الجدار

جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية - توضيحية

بدعوة من القوى الوطنية والاسلامية والفصائل بمحافظة رام الله والبيرة، ينظم اليوم عند الثانية عشرة ظهرا اعتصام لمناسبة الذكرى الخامسة عشرة على صدور فتوى محكمة العدل الدولية في لاهاي بشأن جدار الضَّم والتّوسع العنصري.

وأكد منسق القوى الاسلامية والوطنية عصام بكر على أهمية هذا الاعتصام في انفاذ القانون الدولي لهذه الفتوى وتجريم الاحتلال على سياسة الاستيطان التي يمارسها بشكل واسع والتطهير العرقي المخالفة لكافة القوانين الدولية.

وقال بكر في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الثلاثاء إن هذه الوثيقة الهامة انطوت للتأكيد على وحدة الاراضي الفلسطينية الجغرافية التاريخية في القدس و غزة والضفة.

وأضاف بكر، أن القوى الوطنية والاسلامية ستطالب الامم المتحدة اليوم بالتوقف عند مسؤولياتها لوقف جرائم الاحتلال وتذكيرها بهذا القانون وغيره بما فيها القرار 2334 الذي نص على تجريم الاحتلال وما تقوم به من انتهاكات صارخة للقانون الدولي.

كما دعا منسق القوى الوطنية والاسلامية، المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بما فيها الامم المتحدة بأن تطلع بدورها واعادة الاعتبار لهذا الدور من خلال وقف جرائم الاحتلال اولا وثم محاسبة الاحتلال على جرائمه من خلال عديد القضايا التي رفعت من جرائم حرب ارتكبت بحق أبناء شعبنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد