جوال

والد هدار جولدن يكشف معلومة لأول مرة عن نجله

الجندي الإسرائيلي هدار جولدن المفقود في قطاع غزة

الجندي الإسرائيلي هدار جولدن المفقود في قطاع غزة


تل أبيب - سوا

قال والد الضابط الإسرائيلي الذي فقدت آثاره في قطاع غزة "هدار جولدن"، اليوم الاثنين، إن "العائلة أقامت جنازة وبيت عزاء لهدار من أجل حجب صورة النصر عن حركة حماس ".

ونقلت اذاعة جيش الاحتلال عن البرفسور سمحا جولدن والد هدار قوله: " لقد دفنا ما حددته الشريعة اليهودية، وليس هدار"، مضيفا "أردنا بذلك منع حصول حماس على صورة المنتصر، بعد 50 يوما من القتال".   

وفي ذات السياق، هاجم البرفسور جولدن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، واتهمه بأنه لا يتحدث أبداً عن الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وأضاف سمحا جولدن أن "نتنياهو لا يفهم، ويريد المساس بعائلات الجنود المفقودين، وتجاهل قضيتهم وتركهم بأيدي الأعداء"، وذلك وفق ما نقله موقع عكا.

يذكر أن إسرائيل أعلنت فقدان الضابط الإسرائيلي هدار غولدين إبان الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صيف عام 2014، خلال اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين في مدينة رفح جنوب القطاع.

ورجحت إسرائيل حينها أن كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس أسرت هدار غولدين، فيما ادعت بعدها أنه قتل خلال الاشتباك.

وفي شهر ابريل/ نيسان من عام 2016 نشرت كتائب القسام صورا لأربعة جنود إسرائيليين بينهم الضابط هدار إضافة للجندي شاؤول أرون الذي أسر خلال العام ذاته خلال اشتباك في الشجاعية، وجندي من أصول اثيوبية يدعى ابراهام منغيستو، ورابع يدعى هشام السيد.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم