غزة: 7 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية بينهم أسيرة

الأسرى الفلسطينيين

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات، اليوم الاثنين، بأن 7 أسرى فلسطينيين يواصلون خوض معركة الأمعاء الخاوية ضد الاعتقال الإداري التعسفي بينهم أسيرة من الخليل أعلنت عن إضرابها منذ 5 أيام في سجن الدامون .

أفاد الناطق الإعلامي رياض الأشقر، وفق ما وصل "سوا" بأن الأسيرة "فداء محمد دعمس" من بيت أمر دخلت الخميس الماضي إضراباً مفتوحا عن الطعام؛ احتجاجا على اعتقالها الإداري المتواصل منذ 14 شهرا حيث جدد لها 4 مرات متتالية هي أسيرة محررة أعيد اعتقالها في مايو من العام الماضي .

وبين الأشقر بأن أقدم الأسرى المضربين القيادي في حركة الجهاد الإسلامي "جعفر إبراهيم عز الدين" 48 عام، من جنين، وذلك منذ السادس عشر من الشهر الماضي وهو معتقل منذ يناير وصدر بحقه قرار إداري بعد انتهاء محكوميته ، وقد فقد 14 كيلوغرام من وزنه، ويعاني من التعب الشديد وأوجاع في الرأس ومختلف أنحاء الجسد، ويقبع في العزل الانفرادي بسجن مجدو بظروف صعبة.

والأسير الطالب في جامعة القدس "إحسان محمود عثمان" 21 عام من رام الله ، وهو معتقل منذ 13/9/2018، تم تحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، وجدد له لمرة ثانية، ويخوض إضراب لليوم 23 على التوالي، وقد نقل إلى مستشفى خارجي بعد تدهور وضعه الصحي.

وأشار إلى أن الأسير "أحمد عمر زهران" 25 عام من قرية دير أبو مشعل قضاء رام الله يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ الثالث والعشرين من الشهر الماضي إضراباً مفتوحاً ضد اعتقاله الإداري، بعد أن جدد له لمرتين دون تهمه .

إضافة إلى ثلاثة أسرى في سجن النقب أعلنوا عن إضرابهم في الثاني من شهر يوليو الجاري وهم الأسير الطالب في جامعة بيت لحم "محمد نضال أبو عكر" (22عاماً) من بيت لحم وكان اعتقل بتاريخ 1/11/2018 وصدر بحقه قرار اعتقال إداري وجدد له مرتين .

والأسير "مصطفى الحسنات" من بيت لحم، وهو أسير سابق أعيد اعتقاله في 5/6/2018 ، وصدر بحقه قرار اعتقال اداري لمدة 6 شهور، وجدد له 3 مرات متتالية، الأسير المقدسي "حذيفة بدر حلبية " 33 عام من أبو ديس شرق القدس، عن خوض معركة الأمعاء الخاوية، وكان أعيد اعتقاله بتاريخ 18/5/2018 وصدر بحقه قرار اعتقال إداري وجدد له مرتين.، وتم نقلهم بالأمس إلى زنازين العزل في سجن النقب.

وطالب الأشقر بتصعيد فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين الذين تتراجع أوضاعهم بشكل مستمر، مناشداً المؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الأسرى المضربين قبل فوات الأوان حيث إن أوضاعهم الصحية في خطر، واعتقالهم تعسفي وغير قانوني .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد