جوال

كشفت تفاصيل المكرمة السعودية

انتصار الوزير: إعادة صرف رواتب 61 شهيدا من غزة بأثر رجعي هذا الشهر

صرف رواتب في غزة -ارشيف-

صرف رواتب في غزة -ارشيف-

غزة - متابعة سوا

كشفت انتصار الوزير رئيسة مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، اليوم الاثنين، عن إعادة رواتب 61 شهيدا في قطاع غزة ، هذا الشهر، بأثر رجعي.

وقالت الوزير في تصريحات إذاعية تابعتها (سوا): سيتم هذا الشهر إرجاع مخصصات 61 شهيدا وبأثر رجعي، موضحة أن كل شهر يشهد عودة رواتب من 50 إلى 60 حالة.

وأشارت إلى أن هناك أكثر من ألفي أسرة شهيدة مقطوعة رواتبها، متوقعة انتهاء هذا الملف في أسرع وقت.

وأكدت أن اعتماد شهداء مسيرات العودة يجري بشكل طبيعي من قبل مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، لافتة إلى عدم وجود تطورات بملف شهداء حرب 2014.

يذكر أن الحكومة الفلسطينية تصرف رواتب أسر الشهداء والأسرى في فلسطين بنسبة 100%، فيما تصرف 60% للموظفين العموميين في قطاع غزة والضفة، وذلك في ظل استمرار الخصم الإسرائيلي من أموال "المقاصة".

المكرمة السعودية

وفي شأن آخر، شكرت الوزير، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على إعلانه أمس استضافة 1000 حاج وحاجة من أسر وذوي شهداء فلسطين لأداء فريضة الحج هذا العام 1440هـ، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد سنوياً.

وأوضحت أن المكرمة موزعة على غزة والضفة بالتساوي، في حين سيكون هناك 80 حالة من الضفة ستذهب من لبنان، و20 حالة من غزة ستذهب من جمهورية مصر.

ووفق الوزير، فإن الأولوية ستكون للـ216 عائلة التي أعيدت لها جوازات السفر إثر خلل العام الماضي، ثم بعد ذلك بحسب تاريخ الاستشهاد، منوهة إلى "عدم وجود تجاوزات إلا لعدد محدود بسبب المرض".

وبشأن دور الشهداء السنوي، بينت الوزير أن دور عوائل الشهداء والمستفيدين من المكرمة وصل حتى السادس من يوليو من عام 2006 .