موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 في غزة و رام الله

شيكات الشؤون 2019

أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، يوم الاثنين، عن حقيقة الأنباء المتداولة حول تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 في قطاع غزة و رام الله .

وأكد طلعت أبو جامع مدير عام برنامج مكافحة الفقر في وزارة التنمية في تصريحٍ صحفي أن الأخبار بشأن تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية عن دفعة 2019، لا أساس لها من الصحة. لينفي بذلك أنباء تحدثت عن صرفها خلال أيام.

وذكر أنه "لا موعد محدد لصرف مخصصات الشؤون الإجتماعية، معربا عن أمله أن يتم صرف مخصصات الشؤون قريبا للأسر المستفيدية والتي تقدر بنحو  114 ألف أسرة في الضفة الغربية وقطاع غزة بينها 750 ألف فرد يتلقون مساعدات نقدية  كل ثلاثة أشهر.

ويسود غضب في صفوف المستفيدين من مخصصات الشؤون الاجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ويطالبون وزارة التنمية في رام الله، بصرف الدفعتين المستحقتين للعام الجاري 2019.

وعبروا عن استهجانهم ازاء إحجام الوزارة رغم مرور سبعة أشهر عن صرف الدفعة الأولى على الأقل من المستحقات التي جاء استحقاقها في شهر مارس المنصرم.

ولم تصرف الوزارة التي تنفذ البرنامج الممول من السلطة الوطنية والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي مستحقات الدفعتين الواجب استحقاقهما منذ بداية العام الجاري، في حين اكتفت بصرف الدفعة الأخيرة من العام الماضي قبل نحو شهرين.

وضاعف التأخير الطويل في صرف المستحقات أكثر من مائة ألف عائلة في فلسطين، منها نحو 71 ألف عائلة في قطاع غزة من معاناة هذه العوائل التي تجد صعوبات بالغة في توفير الحد الأدنى من طعامها وشرابها.

يشار إلى أن هذه العوائل أصبحت تواجه صعوبات عديدة، على صعيد الاستدانة من المحلات التجارية في قطاع غزة والضفة الغربية، الأمر الذي أدى إلى تراكم ديون عليهم، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطنون بفعل الأزمة المالية التي تواجه السلطة الفلسطينية والحصار المالي الاسرائيلي الامريكي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد