صندوق التشغيل و فجر القدس يتفقان على تنفيذ برامج لدعم المشاريع الريادية

صندوق التشغيل و فجر القدس يتفقان على تنفيذ برامج لدعم المشاريع الريادية

استقبل رئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية، وزير العمل نصري أبو جيش، أمس الأحد، وفد من مؤسسة فجر القدس برئاسة عكرمة صبري والمدير العام للمؤسسة محمود زحايقة.

واتفق أبو جيش، وفق ما وصل "سوا"، مع الشيخ صبري على تعميق التعاون بين مؤسسة فجر القدس وصندوق التشغيل لتنفيذ برنامج لدعم المشاريع الريادية في مدينة القدس.

وأكد خلال اللقاء الذي حضره المدير التنفيذي لصندوق التشغيل مهدي حمدان ومدير عام التشغيل في وزارة العمل رامي مهداوي ودانية أبو الحيات مدير الإقراض في الصندوق على اهتمام القيادة الفلسطينية والحكومة بتعزيز صمود المواطنين في مدينة القدس في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية والمضايقات المتواصلة لقوات الاحتلال.

وأشار إلى أن صندوق التشغيل يولي أهمية خاصة للعمل في مدينة القدس التي تعاني من ارتفاع ملحوظ في نسبة البطالة في صفوف الخريجين والشباب بشكل عام.

وعبر عن ثقته بتحقيق نجاحات وانجازات مهمة على هذا الصعيد خصوصاً وأن الصندوق سجل نجاحات باهرة في توفير فرص عمل دائمة لمئات الشباب من خلال إقامة المشاريع التنموية عبر مشاريعه وبرامجه التي ينفذها بالشراكة والتعاون مع مؤسسات دولية ومحلية.

وأشاد بالدور الوطني والديني الكبير للشيخ صبري ولمؤسسة فجر القدس في الدفاع عن المدينة ومقدساتها في وجه إجراءات التهويد والاستيطان واقتحام الأقصى.

من جانبه، أشاد الشيخ صبري بالدور الوطني للوزير أبو جيش وصندوق التشغيل في تعزيز صمود المواطنين ونشر ثقافة الأعمال الريادية وتشجيعها للحفاظ على المواهب والحد من هجرتها إلى الخارج.

وعبر عن اعتزازه بالعمل مع صندوق التشغيل واعداً بتعميق وتعزيز التعاون في مجال التنمية والتشغيل والأعمال الريادية.

واستعرض الشيخ صبري الأوضاع القاسية لسكان مدينة القدس وخصوصاً شريحة الشباب التي تعاني من البطالة وتراجع فرص العمل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد