بلدية غزة تدعو لاتباع هذه الارشادات

بلدية غزة

دعت بلدية غزة ، اليوم الأحد، المواطنين في المدينة إلى ضرورة إتباع إرشادات النظافة المعلنة، والتخلص من النفايات المنزلية بطرق صحيحة وسليمة لتسهيل عملية ترحيل النفايات والحفاظ على صحة ونظافة المدينة، والمشاركة الفعّالة في عملية تعزيز الوعي الصحي والبيئي .

وذكر رئيس قسم جمع وترحيل النفايات الصلبة نعيم كحيل، في بيان وصل "سوا"، أن إرشادات التخلص من النفايات بطرق سليمة تشمل؛ وضع النفايات المنزلية في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق وإخراجها قبل الساعة 7 صباحاً، والحفاظ على الحاويات وعدم إحراقها حفاظاً على الصحة البيئية، وعدم إلقاء النفايات في جزر الشوارع، والحفاظ على نظافة الأماكن وعدم إلقاء النفايات بها .

وأكد كحيل أن المشاركة الفعّالة في تعزيز الوعي البيئي، وغرس ثقافة الحفاظ على النظافة، وإتباع إرشادات النظافة المعلنة يعزز مبدأ العمل التشاركي بين البلدية والمواطن ويحافظ على نظافة المدينة، ويسهل عملية جمع وترحيل النفايات .

وبين أن طواقم النظافة جمعت ورحلت خلال شهر حزيران / يونيو الماضي نحو 17 ألف طن من النفايات الصلبة من كافة أحياء المدينة، و 470 طن من أتربة الشوارع التي تم كنسها من شوارع مختلفة من المدينة.

وأوضح كحيل انه تم أيضاَ كنس 15 شارعاً في مناطق مختلفة من المدينة منها: شارع الثورة، شارع المنطار، شارع السكة، شارع الشعف، شارع كمال ناصر، وشارع مدرستي المأمونية والبراق، وشارع الأقصى ( الصناعة ) .

وفي ما يتعلق بالنظافة على شاطئ البحر، بين كحيل، أن البلدية وزعت نحو 80 حاوية على طول شاطئ البحر والكورنيش من المنطقة المقابلة لتقاطع شارع الرشيد مع شارع عمر المختار شمالاً وحتى تقاطع الرشيد مع الحرية جنوباً لتسهيل عملية التخلص من النفايات وللحفاظ على الشاطئ والكورنيش .

بلدية غزة قد دعت المواطنين للتواصل مع والإبلاغ عن الشكاوي التي تتعلق بخدماتها ومنها شكاوي النظافة على الرقم 115، ومنها صفحة البلدية على موقع التواصل الإجتماعي ( فيس بوك )، وموقع البلدية على الإنترنت، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وتطبيق واتس آب على الرقم 00970599815600 .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد