المالكي يجتمع بالسفراء العرب في كوريا

سول/سوا/أطلع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، في العاصمة الكورية الجنوبية سول في إطار جولته الرسمية التي تشمل كوريا الجنوبية واليابان، اليوم الخميس، سفراء الدول العربية المعتمدين لدى كوريا على تطورات القضية الفلسطينية.

واستهل عميد السلك الدبلوماسي العربي وسفير المملكة المغربية لدى كوريا محمد شريبي، الاجتماع بكلمة ترحيبية بالوزير المالكي، بعدها وضع المالكي السفراء العرب في صورة تطورات الوضع السياسي وما يعانيه شعبنا الفلسطيني، خصوصا في قطاع غزه، بسبب الحصار، والدمار الذي تعرض له القطاع بعد ثلاث حروب إسرائيلية، وبطء إجراءات إعادة الإعمار، وما تتعرض له القدس من انتهاكات يوميه وإجراءات تهويدية للمدينة المقدسة، وأيضا القرارات الإسرائيلية بتوسيع البناء الاستيطاني ومصادرة الأراضي الفلسطينية.

وتطرق المالكي لأهمية العلاقات العربية الكورية في إطار جامعة الدول العربية، ولأهمية زيارته لجمهورية كوريا في هذا التوقيت، في إطار حشد الدعم السياسي والاقتصادي والتنموي لفلسطين.

وكان المالكي استهل زيارته لجمهورية كوريا التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام بعقد لقاء تلفزيوني على قناة أريرانج، تطرق خلاله للعلاقات الثنائية الفلسطينية الكورية، ودور كوريا في التنمية والدعم المباشر للمؤسسات الفلسطينية بكل قطاعاتها.

وأشار خلال اللقاء، إلى التطورات التي شهدتها القضية الفلسطينية بعد انهيار المفاوضات التي جرت مؤخراً برعاية أميركية، والإخفاق الفلسطيني العربي في تمرير المشروع الذي قدم لمجلس الأمن والخاص بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية المحتلة وفق سقف زمني، بسبب الضغوطات الأميركية على بعض الدول.

ويرافق المالكي في زيارته مساعد وزير الخارجية لقطاع شؤون أسيا وإفريقيا وأستراليا السفير مازن شامية، والسفير وليد صيام سفير فلسطين في اليابان ، حيث كان في المالكي في مطار "إنتشون الدولي" في العاصمة سيئول كبار مسؤولي وزارة الخارجية الكورية والممثل الكوري في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد