العمل الزراعي في غزة يوزع طرود غذائية على الأسر المستورة

توزيع طرود غذائية

بدأ اتحاد لجان العمل الزراعي، اليوم الأحد، تنفيذ مرحلة جديدة من مراحل توزيع الطرود الغذائية لدى العائلات المستورة والمحتاجة في كل من محافظتي رفح و غزة .

ويستفيد من هذه المرحلة 585 أسرة وذلك من خلال مشروع ( التدخل الغذائي الطارئ لصغار المزارعين والعائلات المهمشة – 2019 ) المنفذ من قبل اتحاد لجان العمل الزراعي ومؤسسة التعاون وبتمويل من مؤسسة التنمية الدولية والإغاثة ).

ويتم توزيع هذه الطرود بشكل أسبوعي دوري على مدار خمسة أسابيع متتالية لتأمين أهم احتياجاتهم الأساسية للعيش ولتأمين قوتهم اليومي ومحاولة التخفيف عن معاناتهم التي تتمثل في سوء مستوى المعيشة والظروف الحياتية في قطاع غزة.

وشملت هذه الطرود الغذائية، وفق ما وصل "سوا"، توزيع أكثر من 15 صنفا من الخضروات الأساسية ، بالإضافة إلى توزيع مواد غذائية أساسية أخرى لدى هذه الأسر كالدجاج والبيض، علاوة عن ذلك فقد كان هناك لصغار المزارعين والذين سبق وان قام اتحاد لجان العمل الزراعي بمساعدتهم في زراعة هذه الخضروات التي تم شراؤها وإعادة توزيعها على شكل طرود غذائية لدى هذه الأسر الفقيرة ، وذلك من أجل مساعدتهم في تسويق منتجاتهم بأسعار مناسبة تضمن استمرارية العمل لديهم بزراعة أراضيهم والحفاظ على مصادر دخلهم في ظل الظروف التي يعاني منها المزارع في قطاع غزة من حصار اقتصادي وإغلاق كامل لعمليات التسويق.

يذكر أن اتحاد لجان العمل الزراعي قد وزع 1260 طردا غذائيا للأسر المحتاجة في مختلف محافظات قطاع غزة هذا العام ،وتأتي هذه الطرود في ظل تزايد نسبة انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة والتي قدرته الإحصائيات الأخيرة لعام 2019 ب 70% مع العلم أن هذه النسبة في تزايد مستمر وسريع، ويعتبر من المؤشرات الخطيرة التي تدل على تفاقم الظروف المعيشية في القطاع ،وانعدام مصادر الدخل .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد