تحديد الموعد الأسبوع القادم

التربية: هكذا ستعلن نتائج الثانوية العامة 2019 في فلسطين

نتائج التوجيهي 2019

نفى د. محمد عواد مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم ب غزة ، اليوم الأحد، الأنباء التي تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، حول تحديد موعد اعلان نتائج الثانوية العامة الانجاز 2019 في فلسطين.

وقال عواد في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية إن الأسبوع المقبل سيشهد تحديد موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة التوجيهي في قطاع غزة والضفة الغربية وآلية نشرها، وذلك عقب اجتماع ستعقده اللجنة العامة للامتحانات. 

وذكر أن نتائج الثانوية العامة، ستكون خلال شهر يوليو الجاري وقبل نهايته بأسبوع على الأقل؛ بسبب وجود دورة ثانية يوم 1 أغسطس القادم.

وكشف مدير عام القياس والتقويم أنه سيتم إعلان نتائج الثانوية العامة "الانجاز" عبر أرقام الجلوس، دون نشر الأسماء؛ "لأن هذا الأمر يتعلق بالخصوصية وعلامة الطالب حق له ولأهله". بحسب حديثه.

ولفت إلى أن الحديث الحالي يجري حول إعلان نتائج الانجاز عبر بيان صحفي وليس مؤتمر، مشيرًا إلى وجود حوار مع شركات الاتصالات، وجهود لإنشاء موقع مخصص للنتائج.

اقرأ/ي أيضًا: تصريح من التربية حول موعد نتائج الثانوية العامة 2019 في فلسطين

ووفق عواد، فإن عمليات التصحيح في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) انتهت بالأمس، فيما لا تزال جارية بالمحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، موضحا أن عمليات الفرز والإدخال متواصلة طوال أيام الأسبوع حتى في العطل الرسمية.

وطمأن المسؤول بوزارة التربية والتعليم، الطلبة وأهاليهم، بأن الامتحانات والعملية المتصلة بها دقيقة وحساسة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن إصدار موعد النتائج قبل التحقق تماما من سلامة كل البيانات وإدخالها بشكل سليم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد