محدث بالفيديو والصور: ملكة جمال العراق تدافع عن إسرائيل وتهاجم حماس

سارة عيدان ملكة جمال العراق السابقة

أعربت سارة عيدان ملكة جمال العراق سابقاً، اليوم الأحد، عن دعمها الكامل لإسرائيل في مجلس حقوق الإنسان، كما ووجهت انتقاداً لاذعاً لبلادها لعدم احتضانها بعد تعرضها لتهديدات مستمرة، بسبب صورة جمعتها مع ملكة جمال إسرائيل أدار غندلسمان في المسابقة التي أقيمت في لاس فيغاس عام 2017.

وعلقت عيدان على الانتقادات التي وجهت لها بشأن نشر صورة تجمعها مع ملكة جمال إسرائيل: " إن الصورة تبعث برسالة سلام"، حيث تم إجبار عائلتها على مغادرة العراق، مما دفعها لتنفيذ أقوالها بشكل عملي وزيارة إسرائيل في العام المنصرم.

وأشارت إلى أن الصراع مع الإسرائيليين متجذر في معاداة السامية، وأن الكراهية والتعصب يعززهما إعلام منحاز، مشيرة إلى التغطية في الشهر الماضي للقتال بين إسرائيل وحركة حماس في غزة .

 

كما وأطلقت على حماس بـ"المنظمة الإرهابية"، داعية الدول العربية، للحديث عن عدد الصواريخ التي أطلقتها على المدنيين الإسرائيليين والبالغ عددهم (700) صاروخ تم إطلاقها في عطلة أسبوع واحدة، مشيرة إلى أن حماس استخدمت المدنيين الفلسطينيين كدروع بشرية في غزة.

 

وانتقدت عيدان التي تقيم في الولايات المتحدة خلال جلسة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف العراق وموقفه في أعقاب نشرها للصورة وقالت: "طلب مني إزالتها وأجبرت على التنديد بالسياسات الإسرائيلية.

وأشارت إلى أنها تلقت تهديدات بالقتل، منعتها من دخول بلدها الأم، في ظل عدم حمايتها من الحكومة العراقية.

كما وشنت ملكة جمال العراق سابقاً حملة شرسة ضد الدول العربية، على إثر سياستها العدائية تجاه إسرائيل، مؤكدة أن مبادرة السلام تعتبر خطوة عملية لإنهاء الصراع ما بين إسرائيل والفلسطينيين، مطالبة الدول العربية بالتفاوض مع إسرائيل لوجود مصالح مشتركة معها، وفق Times Of Israel.

 

 

سارة عيدان وملكة جمال إسرائيل.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد