اللجنة الوزارية الفلسطينية الأردنية تبدأ اجتماعاتها في عمان

محمد اشتية

بدأت اللجنة الوزارية الفلسطينية الأردنية المشتركة اجتماعاتها في العاصمة الأردنية عمان اليوم برئاسة رئيسي وزراء البلدين الفلسطيني د. محمد اشتيه والاردني عمر الرزاز .

وقال المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم إن الجانب الفلسطيني يعلق أمالا كثيرة على اجتماعات اللجنة الوزارية الفلسطينية الاردنية المشتركة والهادفة لتطبيق رؤية الرئيس محمود عباس من أجل بدء الانفكاك التدريجي عن اسرائيل وتعميق العلاقات مع الاشقاء العرب.

وأوضح ملحم لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم الأحد، أن الهدف من الاجتماعات الثنائية اليوم بين وزراء الصحة والاقتصاد والزراعة والمالية والطاقة والنقل والمواصلات للبلدين هو البحث في تعميق العلاقات وافاق التعاون المشترك وتوقيع اتفاقيات من شأنها تعزيز التعاون بين الجانبين.

وأضاف ملحم أن هناك الكثير من القضايا المطروحة على جدول الاعمال في البند الاقتصادي من ضمنها تفعيل اتفاقية نقل البضائع التي تم تعطيلها من قبل الاحتلال ورفع الكميات ضمن القوائم السلعية والسماح لزيادة التصدير.

وشدد ملحم على ان هذه اللقاءات وغيرها من شأنها أن ت فتح آفاقا لزيادة التعاون وتقليل الاعتماد على الاحتلال بكافة المجالات في الصحة والاقتصاد والزراعة والطاقة والنقل والمواصلات وتعميق العلاقات مع العرب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد