السعودية: انطلاق برامج التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات

التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات في السعودية

تنطلق اليوم الأحد برامج التدريب الصيفي في المنطقة الشرقية من المملكة السعودية بواقع 91 ألف ساعة تدريبية للمعلمين والمعلمات ضمن برامج التطوير المهني الصيفي التي يشرف على تنفيذها المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي التابع لوزارة التعليم.

وتهدف برامج التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات لاستثمار الإجازة الصيفية بالالتحاق في هذه البرامج النوعية التي تسعى وزارة التعليم لتوفيرها على أعلى المستويات المهنية وتعزيز الجانب المعرفي والعمل على تطوير المعلم مهنيًا.

وبحسب المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص فقد تنوعت برامج التدريب الصيفي بإشراف ومتابعة إدارتي التدريب والابتعاث للبنين والبنات بتعليم الشرقية والتي عملت بجدارة على إعداد المحتوى التدريبي النوعي وفق منهجيات حديثة في التدريب.

وبلغت برامج التدريب الصيفي قرابة ٢٧٠ برنامجًا تنوعت بين: برامج القيادة التربوية والمناهج وطرق التدريس، إلى جانب برامج التوجيه والإرشاد والموهبة واللغة الإنجليزية والتعلم الإلكتروني، وصولًا لبرامج الحاسب الآلي والتربية الخاصة وتعليم الكبار، فضلًا عن سلسلة من برامج التطوير المهني والمتضمنة إدارة المخاطر والأزمات في بيئة العمل وبناء نظم الجودة والفصول الافتراضية والتطبيقات الرقمية وغيرها من البرامج النوعية مثل استراتيجيات التعلم النشط وتأهيل قادة المستقبل وإدارة التواصل عبر الإعلام الجديد والذكاء الرقمي والرحلات المعرفية عبر الويب والمهارات الإبداعية في رفع كفاءة الإنتاجية ودمج مهارات التفكير في التدريس وبناء نظم الجودة.

وتأتي برامج التدريب الصيفي في صورة مناسبة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتحقيق الاستثمار الأمثل لأوقات شاغلي الوظائف التعليمية خلال الإجازة الصيفية، بحسب "عاجل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد