سفير بريطاني يتوقع نهاية مخزية لولاية الرئيس ترامب

الرئيس الأميركي دونالد ترمب

وصف السفير البريطاني لدى واشنطن كيم داروتش في برقيات دبلوماسية سرية بعثها لحكومته الرئيس دونالد ترامب وإدارته بمعدومي الكفاءة والأهلية وتوقع باقتراب نهاية "مخزية " لولايته، مرجحاً إعادة انتخابه رغم ذلك.

ووفقاً للبرقيات التي تمّ تسريبها بطريقة غير معروفة، ونشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية وأكد "صحتها" مسؤول بريطاني لـ"سي إن إن"، وصف السفير الرئيس ترامب بأنه "عديم الكفاءة" و"غير مؤهل" لافتا إلى صراعات داخل واشنطن تشبه "القتال بالسكاكين"، وتحدث عن نهاية "مخزية" لفترته الرئاسية.

وعن التوتر مع إيران، تساءل السفير البريطاني بنوع من الريبة في برقية بتاريخ 22 يونيو الماضي، عن مزاعم ترامب بالتراجع في آخر دقيقة عن توجيه ضربة انتقامية لطهران بعد إسقاطها طائرة أمريكية دون طيار بسبب إخباره في آخر لحظة بأن الضربات الجوية قد تؤدي إلى مقتل 150 إيرانيا. 

ولفت داروتش في إحدى برقياته إلى الخارجية البريطانية، إلى أنه ورغم أن ترامب لا يمكنه تحمل فقدان المزيد من الدعم، إلا أن هناك "طريقا موثوقا" لإعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية عام 2020.

وجاء في إحدى المذكّرات المزعومة المنسوبة إلى داروش "لا نعتقد حقّاً أنّ هذه الإدارة ستُصبح طبيعيةً أكثر، وأقلّ اختلالًا، وأقلّ مزاجيّة، وأقلّ تشظّيًا، وأقلّ طيشاً دبلوماسيّاً.

ووصفت الصحيفة تعليقات داروتش بالحدّةً خاصةً التي وصف فيها ترامب بأنّه "غير واثق" و"غير كُفْؤ". "سي إن إن"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد