أسفرت عن إصابة 5 جنود

أول تعليق لحركة حماس على عملية الدهس في القدس

حازم قاسم

عقبت حركة حماس ، على "عملية الدهس" التي وقعت الليلة الماضية، قرب بلدة حزما شمال مدينة القدس المحتلة، وأسفرت عن إصابة 5 جنود بالجيش الإسرائيلي بجراح مختلفة.

وقال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس عبر (فيسبوك) إن العملية ضد جنود جيش الاحتلال في القدس المحتلة، هي استمرار لثورة شعبنا الفلسطيني في القدس، مضيفا أن "الفلسطيني هناك يقاتل لطرد المحتل وليحمي هوية المدينة المقدسة الفلسطينية العربية".

وأشار قاسم إلى أن "الفعل المقاوم المتواصل، خاصة في مدينة القدس ، هو السياج الحامي لحقوق شعبنا، وهو الذي سيرسم حدود المدينة، على طريق التحرير الكامل لها".

وذكر أن "هذا الفعل هو الرد الأقوى والأوضح على كل محاولات تصفية القضية"، منوها إلى أن "الحقوق التي يقاتل أصحابها من أجلها لن تضيع أو تموت".

وتابع المتحدث باسم حماس : "مرة أخرى تفشل كل محاولات الاحتلال لإخماد الثورة الفلسطينية، فبرغم الاعتقالات اليومية، مئات الحواجز في الضفة، وجدار الفصل العنصري والقتل وهدم المنازل، يتفاجئ الاحتلال بعمل مقاوم جديد".

اقرأ/ي أيضًا: (فيديو) جيش الاحتلال يعلن اعتقال "منفذ عملية الدهس" شمال القدس

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الأحد، عن اعتقال منفذ عملية الدهس، وقال في بيان له إنه "في نهاية نشاط استخباراتي وتشغيلي مشترك بين الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الشاباك، تم اعتقال منفذ عملية الدهس الليلة بالقرب من قرية حزما"، مشيرا إلى أنه جرى اعتقال والده وتحويلهما للتحقيق. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد