مركز حيدر عبد الشافي ينظم لقاء توعويا في بيت حانون

مركز حيدر عبد الشافي ينظم لقاء توعويا في بيت حانون

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية لقاء توعوياً بالتنسيق مع جمعية تطوير الاسرة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة

وضم اللقاء مجموعة من الشابات بهدف التوعية بمسيرة الدكتور حيدر عبد الشافي كونه رمزا للنزاهة والاستقامة، وكان يبدي الحرص الشديد على الوحدة الوطنية.

وقام الاستاذ محسن ابو رمضان المستشار العام للمركز بالقاء الضوء على اهم المحطات المفصلية التي تفاعل معها الدكتور حيدر عبد الشافي أثناء سنين حياته والتي أثبت من خلالها أنه كان من أكثر الناس وفاء لقيم الوحدة الوطنية والديمقراطية وحقوق الانسان وسيادة القانون. 

وقال: إننا بحاجة إلى اعادة انتاج هذه القيم والمبادئ وادماجها بين اوساط المجتمع  الفلسطيني وخاصة الجيل الناشئ من الشباب بهدف استلهام هذه المفاهيم والمعاني ومحاولة ترجمتها على ارض الواقع على طريق انهاء الانقسام وتحقيق التماسك السياسي والمجتمعي ومواجهة التحديات الكبرى وفي مقدمتها صفقة ترامب التصفوية التي تهدف الى انهاء الملف الفلسطيني واستبدال الحقوق السياسية والوطنية بالمشاريع الاقتصادية ضمن فكرة السلام الاقتصادي التي تقدم الاقتصاد والمال على الحقوق والثوابت.

من جهتها اشارت مديرة الجمعية أ. سلمى الزعانين إلى أنها سعيدة هي وزميلاتها بهذا اللقاء، موضحة أن "هذا اللقاء مهم للتعرف على هذه الشخصية الهامة".

وطالبت وزارة التربية والتعليم باعتماد سيرته في المناهج الدراسية، مناشدة الفتيات بضرورة التعلم من مسيرته والوفاء لقيمه ومبادئه التي كانت بعيدة عن المصالح الذاتية والفئوية .

يأتي هذا اللقاء في سياق الحملة المنظمة من قبل المركز إحياءً للذكرى المئوية لميلاده .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد