قصة مسلسل سترينجر ثينقز stranger things

مسلسل خيال علمي ورعب أمريكي من تأليف الأخوين دفر، عرض لأول مرة في 15 يوليو 2016 على نتفليكس.

أشياء خارقة Stranger Things هو مسلسل خيال علمي ورعب أمريكي من تأليف الأخوين دفر، عرض لأول مرة في 15 يوليو 2016 على نتفليكس.

أحداث القصة تقع في مدينة هوكينز الخيالية في ولاية إنديانا، في عقد الثمانينيات من القرن العشرين، يركز الموسم الأول على التحقيق في اختفاء صبي صغير وسط أحداث خارقة للطبيعة تحدث في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك ظهور فتاة ذات قدرات نفسية حسية تساعد أصدقاء الطفل المفقود في بحثهم الخاص عن صديقهم.

أما في الموسم الثاني فيعرض محاولات شخصياتهِ للعودة إلى الحياة الطبيعية والعواقب التي ما زالت باقية من أحداث الموسم الأول.

أنشأ الأخوان دفر هذه السلسلة على أنها مزيج من الدراما الاستقصائية إلى جانب عناصر خارقة للطبيعة مصورة بمشاعر طفولية، وأسسوا إطارها الزمني في عقد الثمانينيات وخلقوا تذكرة لثقافة البوب في ذلك العقد.

استلهمت العديد من الموضوعات والجوانب الإخراجية من خلال أعمال ستيفن سبيلبرغ، جون كاربنتر، وستيفن كينغ، من بين آخرين، بما في ذلك العديد من الأفلام وألعاب الفيديو.

وتلقى المسلسل مراجعات إيجابية من النقاد، الذين مدحوا شخصياتهِ والتمثيل والسرد والأجواء وصدر الجزء الثاني من المسلسل في 27 أكتوبر 2017.

في شهر ديسمبر 2017، طلبت نتفليكس موسمًا ثالثًا، وبدأ الإنتاج في شهر أبريل 2018 من ثماني حلقات، ومن المتوقع إصداره في منتصف عام 2019. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد