موعد نتيجة الثانوية الازهرية 2019 في مصر - بوابة الأزهر

موعد نتيجة الثانوية الازهرية 2019 في مصر

أكدت مصادر أزهرية مسؤولة أنه من المتوقع أن تظهر نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019 فى الفترة ما بين 15 الى 20 يوليو الجارى كحد اقصى.

من جهته، أكد الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن الامتحانات مرت فى أفضل صورها من حيث الانضباط والالتزام داخل اللجان وخارجها، من جانب  الطلاب والمنتدبين لأعمال المراقبة، وكذا أولياء الأمور الذين قاموا  بحث أبنائهم على الالتزام والانضباط داخل اللجان.

 وعليه لم تسجل أى شكوى من عمليات الغش الجماعى أو الإخلال بنظام سير الامتحانات، مؤكدا لن نتسرع في إعلان النتيجة حرصًا على مصلحة الطالب. وفق الشيخ خليل

واوضح ان قطاع المعاهد أرسل من قبل تعليمات هامة لمصححى الثانوية الازهرية بخصوص تقدير الدرجات وهى أن يقوم مصحح كل سؤال معين فى الحجرة الواحدة بالوقوف معا خمس دقائق لقراءة السؤال الخاص بهم وإجابته والاتفاق على إجابة موحدة وذلك لهضم واستيعاب المصححين للإجابة .

وجاء فى المنشور: نأمل من فضيلتكم التأكيد بإلتزام جميع القائمين على مراكز التصحيح من رئيس المادة والموجهين المشرفين على التصحيح والمراجعين والمعلمين المصححين فى كل تخصص بعقد ورشة عمل صباح أول يوم فى تصحيح امتحانات الشهادة الأزهرية.

وذلك حول ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة لهضم واستيعاب أنماط الإجابات عن الأسئلة والتوصل لصيغة موحدة حول إجابة كل سؤال وذلك لتحقيق العدل والمساواة فى تقدير الدرجات.

نتائج الثانوية الأزهرية اضغط هنـــــــا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد