أبو هولي لسوا : مؤتمر صحفي هام يعقد غداً

هل اتخذ قرار بحل اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة؟

أحمد أبو هولي

قالت وسائل إعلام فلسطينية محلية ان دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير قررت حل اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة وتشكيل لجان تحضيرية لتحسين مستوى عمل تلك اللجان وتغيير نهجها.

من جهته قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي لوكالة سوا الإخبارية ان اجتماعاً هاماً سيعقد مع الفصائل الفلسطينية يوم غد الأحد يعقبه مؤتمراً صحفياً حول تلك المعلومات والترتيبات التي ستحصل.

ورفض أبو هولي تأكيد أو نفي هذا النبأ ، مؤكداً ان الأمور ستعلن يوم غد خلال المؤتمر الصحفي.

من جهته قال سفيان مطر عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية، لصحيفة القدس المحلية إن القرار اتخذ لتطوير عمل اللجان للمحافظة على قضية اللاجئين التي تمثل لب الصراع مع الاحتلال وهي ذات إجماع فلسطيني كامل.

إقرأ/ي أيضا: رام اللـه: ارتفاع ببيع المواطنين للذهب بعد الأزمة المالية

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية محلية عن مصدر فلسطيني قوله ان رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي اتخذ قرار قبل أيام بحل اللجان الشعبية للاجئين في المخيمات الثمانية في محافظات غزة وتشكيل لجان تحضيرية من شخصيات أكاديمية متخصصة وذات كفاءة وتتمتع بمسموعات طيبة

ويأتي هذا القرار كما أوضح المصدر الذي لم يكشف عن اسمه في ظل تفاهم وتأييد ومباركة من قبل الفصائل ووسط ارتياح شعبي عارم

وأكد المصدر أن اللجان التحضيرية التي سيعلن عن تشكيلها ستكون لفترة مؤقتة لا تستغرق عدة شهور ومهمتها التسليم والتسلم من اللجان الماضية لحين تشكيل لجان رسمية تنال رضى الجميع

وبين المصدر ان هذا القرار جاء بمساعدة وبذل جهود كبيرة من جنود مجهولين سهروا الليل بالنهار من اجل تحقيق هذا الهدف ألا وهو التغيير وضخ دماء جديدة في هذه اللجان حتى تقوم بدورها في ظل ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مؤامرات ومحاولة تصفية قضية اللاجئين

واعتبر المصدر أن الخطوة التي اتخذها الدكتور أحمد أبو هولي خطوة رائدة وفي الاتجاه الصحيح وإن تأخرت سنوات.

وأشار المصدر المطلع الى أن د. أبو هولي اجتمع من رؤساء اللجان وأخبرهم بهذا القرار مقدما شكره لهم وعلى دورهم الذي قاموا به في الفترات والسنوات الماضية والقابل للتقييم والمتابعة .

وشدد المصدر أن القرار الذي اتخذه الدكتور ابو هولي بحل اللجان الشعبية في مخيمات قطاع غزة الثمانية وهو قرار صائب وجرئ، يحتاج منا كل الدعم والمساندة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد