بلدية النصيرات تعلن عن جدول ضخ وتوزيع المياه للمواطنين

جدول ضخ وتوزيع المياه للمواطنين

أعلنت بلدية النصيرات، اليوم السبت، عن جدول ينظم عملية ضخ وتوزيع المياه على كافة مناطق النصيرات، في ظل عدم مقدرتها على شراء السولار اللازم لتشغيل آبار المياه ومضخات الصرف الصحي.

وأوضح مدير دائرة الصحة والمياه في بلدية النصيرات، وفق ما وصل "سوا"، أنه تم تقسيم النصيرات إلى منطقتين (شرق النصيرات وغربها)، بهدف تنظيم توزيع المياه وضمان وصولها لجميع المواطنين.

وخصصت البلدية أيام السبت، الاثنين، والأربعاء، للمنطقة الشرقية، والتي تضم مناطق (بلوك C، أرض اللوح، الدعوة، اليازجي، بلوك K، مخيم 1، مخيم 2، أبو سليم الشرقية، شارع العشرين، الكلبوش، ومنطقة السوق).

فيما خصصت أيام الأحد، الثلاثاء، والخميس للمناطق الغربية، والتي تضم (أبو سليم الغربية، أرض النجار، الآثار، الحساينة، أرض مطر، بلوكD، مخيم 5، أرض المفتي، منطقة أبو الحصين، والمخيم الجديد)، أما يوم الجمعة سيكون مفتوحاً للمنطقتين.

ودعا أبو عطايا المواطنين المقتدرين لضرورة تسديد ما عليهم من مستحقات، حتى لا تتوقف البلدية عن تقديم خدماتها، وخاصة بعد توقف السولار الممنوح للبلديات.

كما واستقبلت بلدية النصيرات مؤخرا وفدا من وزارة الصحة، ممثلا في زكي مدوخ رئيس أقسام الطب الوقائي، و طارق الصوراني رئيس قسم الطب الوقائي في محافظة غزة ، وعاهد أبو غوش رئيس قسم الطب الوقائي بالمحافظة الوسطى.

يأتي ذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك في مجال التفتيش الغذائي بين قسم الصحة في بلدية النصيرات ودائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة، وبحث تطوير العمل المشترك، وخاصة في آلية مراقبة الأغذية ومنح الرخص للمحلات الغذائية.

من جانب آخر، قامت بلدية النصيرات وبالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل، بصيانة خط الضغط الخاص بمضخة الصرف الصحي بمنطقة الحساينة، قُطر 14 إنش حديد.

فيما قام رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان برفقة مدير دائرة الصحة والمياه أيمن أبو عطايا، ورئيس قسم المياه نعيم قوش، بزيارة عمر زايدة مدير عام سلطة الأراضي لمناقشة بعض المواضيع التي تخص البلدية، ومنها تخصيص قطعتي أرض جديدة لحفر آبار مياه واستبدال قطعة أرض لإقامة خزان_مياه جديد في النصيرات.

إزالة التعديات علي شاطئ البحر :

من جانب آخر نفذت بلدية النصيرات بالتعاون مع شرطة البلديات حملة إزالة للتعديات على شاطئ بحر النصيرات حيث تم إزالة الأكشاك العشوائية والغير مرخصة .

وفي إطار التعاون المشترك ... بلدية النصيرات تقوم بتنفيذ أعمال صيانة لمدخل مقر مديرية التربية والتعليم - الوسطى .

كما اجتمع أبو عطايا مع موظفي الدائرة ورؤساء الأقسام, لبحث مشاكل المياه والنظافة في النصيرات والتي يتقدم بها السكان, وتذليل العقبات التي تواجه الجميع, وخاصة في ظل الظروف التي تعاني منها البلدية.

كما استقبلت بلدية النصيرات منسق العمل المجتمعي في مركز العائلة في النصيرات ومجموعة شباب "وكلاء نحو التغيير" .

فيما استقبل رئيس بلدية النصيرات ومدير دائرة الصحة والبيئة ورئيس قسم الصحة, منسق العمل المجتمعي في مركز العائلة في النصيرات ومجموعة شباب "وكلاء نحو التغيير"، حيث تم تزويدهم بمعلومات عن النصيرات والخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين وخاصة في مجال الصحة والبيئة .

وهدفت الزيارة إلى مناقشة تنفيذ مبادرات شبابية تخدم المواطنين وتعمل على توطيد العلاقة بين البلدية والمؤسسات المجتمعية الشبابية، وسيتم الإعلان عن هذه المبادرات بعد دراستها مع الجهة المانحة.

وفي السياق نفسه، استقبل رئيس بلدية النصيرات في مكتبه أعضاء من لجنة حي منطقة المفتي، لدراسة أوضاع الحي، وتعزيز التواصل مع البلدية.

فيما عقدت لجنة التنظيم المحلية في بلدية النصيرات، المكونة من أعضاء المجلس البلدي ودائرة التنظيم، اجتماعا لها، لدراسة طلبات المواطنين والرد عليها.

فيما واصلت بلدية النصيرات العمل في حملة مكافحة البعوض، حيث بدأت الطواقم الفنية برش مجرى وادي غزة بمادة البكتيريا BTI، التي تقضي على يرقات حشرة البعوض.

وأوضح رئيس قسم الصحة في بلدية النصيرات علي الهباش، أنه يتم العمل حاليا بالطريقة الميكروبيولوجية، حيث يقوم العمال برش مادة الـBTI في المستنقعات بمنطقة وادي غزة، مبينا أن هذه المادة تتميز بقدرتها على الوصول إلى كافة المناطق في المستنقعات والمناطق ...

وفي إطار المتابعة وجولات التفتيش المتواصلة على المطاعم والمحلات التجارية داخل النصيرات، قامت شعبة التفتيش الغذائي التابعة لقسم الصحة في بلدية النصيرات وبالتعاون مع الطب الوقائي بوزارة الصحة ومباحث التموين، بإتلاف كمية من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية والكريما الخاصة بالشاورما.

وتؤكد اللجنة على أن المطاعم في النصيرات ملتزمة بالشروط الصحية المطلوبة، مشيرة إلى أنه تم تسجيل بعض التجاوزات البسيطة، حيث تم إخطار أصحابها لضرورة العمل على إصلاحها وتصويب أوضاعهم، بهدف الحفاظ على صحة المواطنين.

وفي إطار التواصل وتعزيز التعاون المشترك، رئيس بلدية النصيرات يستقبل في مكتبه وفداً من العمليات المركزية بوزارة الداخلية، مثمنا دورهم واهتمامهم وحرصهم المستمر على التواصل والتعاون مع المواطنين ومؤسسات المجتمع المحلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد