الرئيس عباس يعلن موقفه من اتفاق السودان اليوم

الرئيس عباس

 رحب رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، بالاتفاق على ترتيبات المرحلة الانتقالية الذي تم التوصل اليه في جمهورية السودان الشقيق.

وقال الرئيس عباس: اننا نتمنى للسودان وشعبه الشقيق ان يرسي دعائم الامن والاستقرار ووحدة اراضيه واستعادة دوره الرائد عربيا ودوليا.

وفي سياقٍ آخر، هنأ الرئيس عباس، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بالنيابة، عبد القادر بن صالح، بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال المجيد.

واعرب الرئيس في البرقية، عن أحر التهاني القلبية، داعيا الله تعالى ان يعيد هذه المناسبة العزيزة وقد حققت الجزائر وشعبها الشقيق ما يصبون اليه من تقدم وازدهار.

وعبر الرئيس، عن اعتزازنا الكبير بعلاقاتنا الأخوية الوطيدة، وتقديرنا العالي لمواقف الجزائر الثابتة والداعمة لحقوق شعبنا ونضاله العادل لاستعادة ارضه ومقدساته واقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدين تطلعنا الدائم لتعزيز سبل التعاون والتنسيق المشترك لما فيه خير شعبينا وخدمة قضايانا العادلة.

كما هنأ الرئيس عباس، رئيس جمهورية كيب فيرد، خورخي كارلوس فونسيكا، لمناسبة احتفال بلاده بعيد الاستقلال.

وأعرب في البرقية، عن تهانينا القلبية بهذه المناسبة، متمنين ان يعود هذا العيد وقد حققت جمهورية كيب فيرد ما تصبو إليه من تقدم وازدهار.

وعبر الرئيس، عن شكرنا وتقديرنا لمواقف جمهورية كيب فيرد، التضامنية الداعمة لشعبنا ونضاله من اجل نيل حريته واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مدينة التسامح والتعايش والسلام.

وفي برقية ثالثة، هنأ الرئيس عباس، رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكولاس مادورو، لمناسبة احتفال بلاده بعيد الاستقلال.

وقال: "يسرنا أن نتقدم لفخامتكم باسم دولة فلسطين وشعبها وباسمي شخصيا، بأحر تهانينا القلبية بمناسبة احتفالكم بعيد الاستقلال المجيد، داعين الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة عليكم وعلى شعبكم الصديق بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار".

وأعرب الرئيس عن اعتزازه بعلاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تربط الشعبين والبلدين، وبمواقف الرئيس مادورو التضامنية الداعمة في جميع المحافل وعلى المستويات كافة لحقوق شعبنا ونضاله من أجل نيل حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية مدينة التسامح والتعايش والسلام، مؤكدا اهتمامه الدائم بتعزيز سبل التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد