بلدية غزة تعالج (20) مليون متر مكعب من مياه الصرف الصحي

غزة / سوا / قالت دائرة محطة المعالجة و إعادة الاستخدام في بلدية غزة أنها عالجت نحو (20) مليون متر مكعب من مياه الصرف الصحي خلال العام 2014 ، لافتة إلى أنه تم تزويد عدد من المزارعين بنحو (20) ألف متر مكعب من المياه المعالجة الخارجة من خلال تشغيل المرشح الرملي، بحيث تصلح تلك المياه لري الأشجار.
وبينت محطة المعالجة في تقريرها السنوي عن العام الماضي أنه يتم تمرير مياه الصرف الصحي العادمة داخل الأحواض اللاهوائية والهوائية وكذلك أبراج المعالجة البيولوجية لمعالجتها، مبيناً أن كفاءة المحطة تصل مابين (75-85) في إزالة الحمل العضوي .
ولفت التقرير إلى أن طواقم المحطة أجرت خلال نفس الفترة (500) اختبار لمراقبة نوعية المياه الداخلة والخارجة منها ومن المرشح الرملي لمعرفة قدرة الوحدات على معالجتها .
و أشار التقرير إلى إعداد مشاريع لتطوير أداء محطة المعالجة اشتمل على مشروع ترقيم وتسمية وحدات محطة المعالجة، وعمل درابزين لوحدات المحطة، بالإضافة إلى متابعة مشروع تخفيض منسوب خطوط التصريف في شارع الرشيد .
ولفت مدير محطة المعالجة إلى أن طواقم المحطة أجرت عمليات صيانة في المحطة شملت إصلاح خط الضغط بقطر 24 انش، و رفع وإصلاح المضخات، وصيانة لوحات الكهرباء و التحكم، بالإضافة إلى تجفيف الحمأة الأساسية و إصلاح خطي الفيبرجلاس المغذيين للحوضين رقم 3 و4.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد