غرق 80 مهاجرا في عرض البحر المتوسط

غرق قارب في البحر المتوسط - ارشيفية

غرق قارب يقل مهاجرين، مساء اليوم الخميس، في عرض البحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل التونسية ما أدى لفقدان ثمانين مهاجرا على الأقل.

ونقل موقع "يورو نيوز" العربي، عن المنظمة الدولية للهجرة قولها إن ما لا يقل عن ثمانين مهاجرا تم فقدانهم في عرض المياه التونسية، بحر غرق مركبهم الذي كان يتجه نحو السواحل الأوروبية.

من جهتها أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن منجي سليم المسؤول في الهلال الأحمر  قولها اليوم الخميس إن أربعة أشخاص تم إنقاذهم في البداية قالوا لخفر السواحل التونسي اليوم الخميس إن القارب غرق قبالة سواحل جرجيس.

وأضاف سليم أن أحد الناجين الأربعة توفي لاحقا في المستشفى، بحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك، ويذكر أن  65 مهاجرا غرقوا على الأقل في مايو/ أيار عندما انقلب قاربهم قبالة الساحل التونسي بعد أن أبحروا من ليبيا على أمل الوصول لأوروبا.

وقال المصدر الحكومي إن الناجين الأفارقة الذين تم انقاذهم على بعد تسعة أميال من سواحل جرجيس أبلغوا قوات خفر السواحل بأنهم أبحروا من شواطئ زوارة من ليبيا وإن المركب الذي يقل العشرات غرق دون إعطاء أي تفاصيل.

وتقلصت أعداد المهاجرين في الفترة الأخيرة بسبب جهود تقودها إيطاليا لمكافحة شبكات التهريب ودعم خفر السواحل الليبي، وعلى الرغم من أن القتال في ليبيا زاد من صعوبة عمليات تهريب البشر إلا أن مسؤولين في مجال الإغاثة الدولية حذروا من أنه قد يدفع المزيد من الليبيين للفرار من بلدهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد