الديمقراطية تهنئ الجزائر بعيد الاستقلال

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

وجهت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، تهانيها النضالية للشعب الجزائري الشقيق في عيد استقلال البلاد عن الاستعمار الفرنسي، وفوزها بالحرية والسيادة.

وأشادت الجبهة، وفق بيان تلقت "سوا" نسخة عنه، بالدعم الكبير الذي قدمته الجزائر، لشعب فلسطين وثورته وحركته الوطنية.

وفيما يلي نص البيان:

هنأت شعب الجزائر بعيد الاستقلال

"الديمقراطية" شعبنا الفلسطيني سيبقى يذكر بكل الوفاء وقوف الجزائر إلى جانبه ودعمها غير المحدود لقضيته وحقوقه الوطنية

وجهت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تهانيها النضالية للشعب الجزائري الشقيق في عيد استقلال البلاد عن الاستعمار الفرنسي، وفوزها بالحرية والسيادة.

وقالت الجبهة في رسالة مفتوحة إلى أبناء الجزائر، إنه يحق للبلد العربي الشقيق أن يحتفل، بكل جوارحه، بعيد الاستقلال، والذي دفع الشعب ثمنه غالياً، مليوناً ونصف المليون من الشهداء، ومعاناة وعذابات دفاعاً عن الحرية والكرامة والسيادة وعروبة البلاد وثقافتها وتاريخها الغني.

وقالت الجبهة إنها وهي تهنئ الشعب الجزائري والدولة والجيش بعيد الاستقلال، تتطلع إلى الحراك الشعبي المتواصل منذ 22/2/2019، من أجل مكافحة الفساد، وبناء منظومة جديدة للقوانين، وتطوير الدستور، وتعميق الحريات الديمقراطية، ولأجل العدالة الاجتماعية والتوزيع العادل للثروات الوطنية، وبناء اقتصاد متنوع، وتنمية القدرات البشرية، وبناء مستقبل زاهر للشباب، وتمكين المرأة للتمتع بالمساواة في المواطنة والحقوق.

وأشادت الجبهة بالدعم الكبير الذي قدمته الجزائر، لشعب فلسطين وثورته وحركته الوطنية، وتبنيها لقضيته وحقوقه الوطنية ودفاعها عنها في المحافل العربية والدولية، على طريق النضال من أجل العودة وتقرير المصير والاستقلال.

وأضافت الجبهة إن التاريخ سيبقى يذكر أن إعلان الاستقلال لدولة فلسطين ولد في المجلس الوطني الذي احتضنته العاصمة الجزائرية ووفرت له كل فرص النجاح.

وختمت بأن الشعب الفلسطيني وقواه السياسية سيبقى وفياً للجزائر، شعباً ودولة وجيشاً، لما تقدمه من دعم وإسناد غير محدودين، وما تشكله من قوة حقيقية لصالح قضايا الشعوب العربية، وفي مقدمها قضية شعب فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد