الاقتصاد الوطني: تُجرى جولات ليلية وتضبط أغذية فاسدة في غزة

التفتيش الليلي - أرشيفية -

أجرت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، الليلة الماضية، جولات تفقدية على المخابز والمطاعم ومحلات بيع اللحوم في محافظات قطاع غزة .

وفي شمال قطاع غزة قامت طواقم التفتيش التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك مكتب الشمال بالتعاون مع مباحث التموين بجولة ليلية المخابز والمطاعم بالمحافظة.

وتبين من خلال الجولة التزام أصحاب المخابز بالشروط الصحية ولتعليمات الوزارة، باستثناء أحد المخابز غير ملتزم بالشروط اللازمة بحجم الخبز وتم تحويل الملف لوحدة القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالخصوص، حيث شملت الجولة زيارة 7 مخابز بالإضافة إلي التفتيش على 4 مطاعم بالمحافظة.

وتأتي هذه الجولات للتفتيش والمراقبة على المخابز في المحافظة للتأكد من التزام أصحاب المخابز والمطاعم بالإجراءات السليمة في عملية الإنتاج من اجل الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين، وشكر المهندس فارس شحادة مدير مكتب محافظة الشمال أصحاب المخابز والمطاعم على هذه الالتزام، وأكدت أن الطواقم التفتيشية تقوم بشكل دوري زيارات ميدانية على كافة المنشآت والمحلات التجارية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وفي مدينة غزة، قامت طواقم التفتيش التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك وبالتعاون مع مباحث التموين بمحافظة غزة، بعمل جولات فنية على مخازن المشروبات في المحافظة، وتم خلال الجولة ضبط وإتلاف أكثر من 600 عبوة عصير منتهية الصلاحية حسب المواصفة الفلسطينية.

حيث تم إتلاف الكمية وتحويل الملف لوحدة الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

وفي ذات السياق جرى إتلاف 170 عبوة من مستحضرات التجميل منتهيه الصلاحية، وتم تحويل الملف لوحدة الشؤون القانونية بالوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالخصوص.

وفي محافظة خانيونس، قامت الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك مكتب خان يونس بالتعاون والتنسيق مع لجنة الرقابة الغذائية المكونة من وزارة الاقتصاد ووزارة الصحة (الطب الوقائي) وبلدية خانيونس ومباحث التموين بجولات ميدانية على محلات بيع اللحوم والمجمدات بالمحافظة.

وتم خلال الجولة ضبط واتلاف 90 كجم لحم عجل وذلك بسبب الفساد الظاهري، وتأتي هذه الجولات لمتابعة للرقابة والتفتيش على المحلات للتأكد من مدي التزام أصحاب هذه المحلات بالشروط الصحية اللازمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد