السجن لفلسطينيين بتهمة سرقة مياه من غور الأردن

سرقة مياه من منطقة غور الأردن

أصدرت المحكمة الإسرائيلية، اليوم الخميس، حكماً بالسجن الفعلي لشهرين ونصف على فلسطينيين بتهمة سرقة آلاف الأمتار المكعبة من المياه في منطقة غور الأردن، وبتسعة أشهر من السّجن مع وقف التنفيذ، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرُها 10 آلاف شواقل.

أفاد بيان صادر عن الإدارة المدنية، وفق بانوراما، :" بعد القيام بعمل مكثف من قبل منسق شؤون المياه في الإدارة المدنية بالتعاون مع شركة مكوروت، سلطة المياه، شرطة لواء يهودا والسامرة، ولواء 417 الإقليمي، تم في تاريخ 10 حزيران اعتقال شخصين من قرية جفتلك يشتبه بهما بسرقة المياه.

وقد اعترف المشتبه بهما (المقاول الذي قام بتركيب وصلات المياه غير القانونية حسب الطلب وابنه) في إطار تسوية الادعاء بسرقة آلاف الأمتار المكعبة من المياه، ونتيجة لذلك، تم الحكم على كلا المذكورين بشهرين ونصف من السّجن الفعلي وبتسعة أشهر من السّجن مع وقف التنفيذ، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرُها 10 آلاف شاقل.

قال منسق شؤون المياه في الإدارة المدنية روعي اساياغ: "الإدارة المدنية تعمل، وستواصل العمل بالتعاون مع الجهات ذات الصلة المسؤولة عن تطبيق القانون، بهدف القضاء على ظاهرة سرقة المياه في يهودا والسامرة، مع العلم بأنّ قرارالحُكم المقدّم يشكّل مدماكًا آخر في عمليّات الردع المتخذة ضدّ لصوص المياه״.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد