حماس لم تردّ على مقترحنا

الرئيس عباس يهاجم مستشار ترامب جارد كوشنر ويتهمه بالكذب

الرئيس عباس

ردّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء يوم الأربعاء، على تصريحات جارد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي وصهره، حول "ورشة البحرين" و" صفقة القرن ".

وقال الرئيس عباس في تصريحات أوردتها قناة روسيا اليوم إن "فلسطين لن تقبل بالوساطة الأمريكية المنفردة"، مضيفا : "ماذا قدموا في المنامة حتى يتهمونا بإفشاله". 

وذكر أنه "إذا لم تلتزم إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة سنلغي العمل بها جميعا"، مشددا على أنه لن يقبل بسلطة بدون سلطة.

اقرأ/ي أيضًا: كوشنر: ترامب معجب جدا بالرئيس الفلسطيني وهذا ما سنعلنه الأسبوع المقبل

وتابع الرئيس عباس إنه "ومنذ أسلو حتى اليوم، لم تسفر الوساطة الأمريكية عن جديد، وإن حصل، فلم تكن واشنطن شريكا فيه"، مشيرا إلى أن مفاوضات أوسلو تواصلت 8 أشهر دون علم الأمريكيين.

وأردف الرئيس عباس قائلا : "أقولها للتاريخ.. حين علم الأمريكيون بأننا وقعنا اتفاقا بالأحرف الأولى، اقترحوا أن يكون على ورقه أمريكية ولم يكونوا على علم قبل ذلك".

وشدد الرئيس الفلسطيني على ضرورة أن "تعترف إدارة ترامب بحل الدولتين وب القدس الشرقية أرض محتلة والشرعية الدولية أرضية للحوار وبغير ذلك لا نقبل".

وبين خلال تصريحاته أن "ورشه كوشنر" في المنامة بدأت بخطاب له وانتهت بخطاب له، و"كان كل الكلام كذبة اخترعها كوشنر".

وداخليا، أفاد الرئيس عباس بأن السلطة الفلسطينية عرضت على " حماس " انتخابات بقائمة واحدة، ولم ترد الحركة على المقترح حتى الآن.

وصرح كوشنر في وقت سابق من اليوم بأن ترامب "معجب جدا" بالرئيس عباس، ويسعى إلى إشراكه في خطة السلام الأمريكية لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في الوقت المناسب، مضيفا: "أبوابنا مفتوحة دائما أمام القيادة الفلسطينية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد