جامعة بوليتكنك فلسطين تحتفل بتخريج الفوج الـ38 لطلبة الدبلوم

احتفالات تخرج - أرشيف

احتفلت جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل، اليوم الأربعاء، بتخريج الفوج الثامن والثلاثين من طلبة الدبلوم، تحت شعار (فوج القدس العاصمة)، تحت رعاية رئيس الوزراء محمد اشتية .

وفي كلمته رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس مجلس رابطة الجامعيين، رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين، أحمد سعيد التميمي، بالحضور ووجه التحية للشهداء والأسرى والجرحى، واستعرض مسيرة الجامعة وتطورها على مختلف المستويات العلمية من برامج ومختبرات وأبنية، وشدد على أنّ جامعة بوليتكنك فلسطين تسير بخطى مدروسة نحو العالمية في التخصصات التكنولوجية والهندسية والأبحاث، وانها تسعى دوما لتوفير افضل التقنيات والمختبرات لطلبتها، وماضية في استحداث البرامج الأكاديمية الريادية على مستوى الدراسات العليا والبكالوريوس والدبلوم، والتي كان آخرها اعتماد الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة لبرنامج ماجستير الانظمة الذكية والذي اعلن عنه رئيس الوزراء محمد اشتيه خلال حفل تخريج اليوم الأول لطلبة البوليتكنك وهم الماجستير والبكالوريوس.

واشار نائب محافظ الخليل خالد دودين، بعد نقله تهاني الرئيس محمود عباس للخريجين واهاليهم، الى دور المؤسسة العملاقة "البوليتكنك"  في تخريج اجيال ذات مؤهلات وكفائه تعزز الصمود على ارض الوطن، وقال "لا وصاية على شعبنا سوى وصاية الشهداء، فزمن الوصايات ولى واندثر، وان قيادتنا ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس تعاهد شعبنا ان تبقى على العهد محافظة على الثوابت الوطنية حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وقال رئيس البلدية تيسير أبو اسنينه، إن الاستثمار في التعليم هو افضل انواع الاستثمار لما له من دور اساسي في بناء جيل ريادي قادر على النهوض والرقي بالأوطان، واشاد بالخريجين وأهاليهم الذين سهروا الليالي حتى يحصدوا ثمار نجاح ابنائهم.

وبدوره، قدم رئيس الجامعة عماد الخطيب، شرحاً عن برامج جامعة بوليتكنك فلسطين وكيفية مواكبتها التطور التكنولوجي وتلبيتها حاجات السوق المحلي والعالمي في كافة المجالات، واضاف "تزف جامعة بوليتكنك فلسطين إلى وطننا الغالي فلسطين كوكبة من الخريجين المؤهلين والمسلحين بعلمهم سيكونون خير سفراء لجامعتهم وسيحافظون على مستوى التعليم النوعي فيها، ونحن حصدنا في هذا العام العديد من الانجازات والجوائز في المراكز الأولى على المستوى المحلي والاقليمي والدولي".

وفي ختام كلمته هنأ رئيس الجامعة الخريجين ولذويهم تخرجهم مُتمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم وبارك لهم، وشكر جميع الجهات والشركات الداعمة لهذا الحفل على مساهمتهم في إنجاح الحفل.

وألقى الطالب نزار خالد النجار، كلمة الخريجين والخريجات، عبّرت فيها عن افتخارها بجامعة بوليتكنك فلسطين كصرح علمي شامخ في ربوع الوطن، وأثنت على كافة الجهود التي قدمتها البوليتكنك ممثلة بكافة العاملين فيها وفي مقدمتهم مجلس أمنائها وإدارتها ومدرسيها، حتى وصل طلبتها إلى ما وصلوا اليه من العلم والتعلم حتى يعتلوا فرحين منصة التخريج وأنهم بما حصدوا من علم سيواجهون صعوبات الحياة وسيدخلون معترك الحياة العملية بكل قوة وثبات.

واختتم الحفل بموافقة رئيس مجلس الأمناء احمد التميمي على استكمال متطلبات التخرج للطلبة الخريجين، وأدى الخريجون القسم معاهدين بأن يحافظوا على العلم الذي تلقوه وخدمة رسالتهم.

وكان قد حضر حفل التخريج، أعضاء رابطة الجامعيين، ونائب رئيس اتحاد الحجر والرخام على مستوى الوطن رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل نور الدين جرادات، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وحشد كبير من رؤساء وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والمجتمعية ورجال العشائر في المحافظة إضافة إلى جمع غفير من أولياء أمور الخريجين.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة البوليتكنك احتفلت أمس بحضور رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية وعدد من الوزراء والقيادات والمسؤولين بتخريج طلبة الماجستير والبكالوريوس.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد