السيسي لمسؤول أمريكي: هكذا يجب أن تتم تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الأمريكي -ارشيف-

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأربعاء، إن "جهود تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يجب أن تتم وفق ثوابت المرجعيات الدولية وحل الدولتين والمبادرة العربية للسلام".

وأكد السيسي، دعم مصر لمختلف الجهود الرامية لتنشيط عملية السلام واستئناف المفاوضات على هذا الأساس، وعلى نحو يضمن حقوق وآمال الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وهو الأمر الذي يغير الواقع الحالي وي فتح آفاقاً لمرحلة جديدة من الأمن والتقدم والتعايش السلمي لجميع شعوب المنطقة.

جاء ذلك خلال لقائه مع ليندسي غراهام، رئيس اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، حيث ناقشا التوترات في الشرق الأوسط وتسوية القضية الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات، فضلا عن التباحث حول القضايا والأزمات الإقليمية، وفي مقدمتها الأوضاع في سوريا وليبيا والتوتر في منطقة الخليج.

ووفق راضي، فقد بين السيسي أن مصر تواصل جهودها للمساهمة في تسوية الأزمات التي تشهدها المنطقة، والتي تؤثر بشكل مباشر على أمن واستقرار المنطقة والعالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد