انضمام النيابة العامة لجمعية النواب العموم العرب

النيابة العامة الفلسطينية

أعلن النائب العام المستشار أكرم الخطيب، اليوم الأربعاء، عن انضمام النيابة العامة الفلسطينية، لجمعية النواب العموم العرب كعضو مؤسس، معتبراً اياه علامة فارقة في تطور العمل القانوني والقضائي الفلسطيني العربي المشترك، خاصة في ظل الظروف الخاصة والاستثنائية التي تعصف بالقضية الفلسطينية .

بحضور النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، والنواب العموم، وممثلي الادعاء العام بالدول العربية، التي انطلقت أعمالها في القاهرة.

وقال الخطيب في كلمته في الجلسة الافتتاحية لأعمال جمعية النواب العموم العرب، وفق الوكالة الرسمية: " إن تعزيز وتفعيل علاقاتنا مع محيطنا العربي سيسهم في تذليل العقبات التي نواجهها في ملاحقة الجرائم العابرة للحدود كجرائم غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب، التي تهدد الأمن القومي لبلادنا" .

وأكد أن النيابة العامة في فلسطين لن تألو جهدا في دعم وتطوير وتبادل الخبرات مع نيابات الدول الأعضاء في الجمعية وتحقيق الغاية التي نجتمع اليوم لأجلها، مضيفاً: " نسعى من خلال انضمامنا لجمعية النواب العموم العرب إلى تعزيز حضورنا الإقليمي والعربي الحاضر للقضية الفلسطينية منذ عقود".

ويبحث الاجتماع تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب، وتدشين موقع إلكتروني للجمعية وصفحة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وشعار الجمعية والاشتراكات الخاصة بها، وسبل تعاون الجمعية مع الهيئات والجمعيات الأخرى كجمعية النواب العموم الأفارقة، ونقابة المحامين الأميركية، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والمنظمة الدولية للهجرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد