عريقات: اتصالات واجتماعات لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في القدس

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات اليوم الأربعاء إن القيادة ومنظمة التحرير ستجريان اتصالات واجتماعات اليوم في محاولة لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة.

وأضاف عريقات في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية ، أن اجتماعا سيعقد اليوم بحضور المبعوثين الياباني والأوروبي لعملية السلام إضافة لسفراء دول أوروبية وغيرها لبحث كل ما تقوم به حكومة الاحتلال بدعم من وصفهما بالسفيرين التوراتيين فريدمان وغرينبلات.

وأشار عريقات الى ان الرئيس أعطي تعليماته بتوجيه رسائل للجامعة العربية ومجلس التعاون الإسلامي بعد الانتهاكات الإسرائيلية والأمريكية في مدينة القدس.

وأوضح عريقات ان القدس تعيش الان في مواجهة من أصعب المواجهات (..) مطالبا المجتمع الدولي ومجلس الأمن واليونسكو بالتدخل الفوري لما تمر به المدينة المحتلة من تهويد واسرله، مشيرا الى ان المخطط الإسرائيلي يشتد بفعل ما يقوم به فريدمان لاعتقادهم أن الوقت حان لتثبيت المشروع الاستيطاني التهويدي في القدس.

وطالب امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدول العربية التي شاركت في ورشة المنامة مؤخرا بإعلان موقف واضح من تمسكها بمبادرة السلام العربية بما يؤكد بأن مشاركتها لا تعني موافقتها على مخططات التهويد والاستيطان الإسرائيلي بدعم أمريكي.

وقال عريقات ان المطلوب الخروج برسائل رسمية حازمة للإدارة الأمريكية و للحكومة الإسرائيلية تؤكد على ان مواقف الدول العربية ثابتة ورافضة لمشروع كوشنير لأن كل ما يقوم به نتنياهو من مخططات واخرها افتتاح النفق وإخلاء فندق الامبريال يستند لما تم طرحه في الورشة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد