الكابينت الإسرائيلي يجتمع غدا بشأن غزة وإيران

بنيامين نتنياهو

أفادت مصادر إعلامية عبرية، مساء الثلاثاء، أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" سيعقد اجتماعا غدا الأربعاء؛ لمناقشة عدد من القضايا، أبرزها ما يتعلق بقطاع غزة .

وذكر موقع (مفزاك لايف) أن "الكابينت" سيلتئم غدا؛ لمناقشة المشكلات فيما يتعلق بإيران وغزة وقضايا أخرى.

ويوم الأحد الماضي، عقد "الكابينت" اجتماعه الأول، عقب التوصل إلى "اتفاق تهدئة جديد" مع حركة حماس في قطاع غزة، حيث يضمن إعادة الهدوء مقابل أن تسمح سلطات الاحتلال، مجددا بإدخال الوقود لمحطة الكهرباء وتوسيع مساحة الصيد إلى 15 ميلا بحريا.

اقرأ/ي أيضًا: تل أبيب: الوفد المصري يصل خلال أيام وتخوف من فشل الوساطة

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد الماضي، ان الخيار العسكري مطروح ضد غزة، "لكن سنفرض عقوبات أشد في حال لم يعود الهدوء الى غلاف غزة".

وأضاف نتنياهو بحسب ما نشرته صحيفة معاريف : "نحن نتفهم معاناة المستوطنين في غلاف غزة، حيث أننا في الأسبوع الماضي فرضنا عقوبات شديدة على حماس شملت وقف الوقود وإذا كنا بحاجه الى ذلك فإننا سنمارس ضغطاً أكبر بكثير".

وتابع :" لا أتأثر بنصيحة الخبراء الذين يحاولون أن يعلّموننا ما يجب أن نفعله من أشياء لم يفعلوها في أوقات توليهم المسؤولية سابقا، هم أنفسهم سيكونون أيضًا أول من يهاجمنا إذا شرعنا في عملية عسكرية لو اضطررنا إلى الذهاب إليها".

ويعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اجتماعا للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، بعد ظهر اليوم الأحد، للتداول في الوضع في قطاع غزة والمستوطنات الإسرائيلية المحيطة به، "غلاف غزة"، وذلك في أعقاب الإعلان أول من أمس، الجمعة، عن التوصل إلى اتفاق تهدئة بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة مصر والأمم المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد