الأحمد يلتقي مسؤولين في لبنان

الأحمد يلتقي مسؤولين في لبنان

التقى عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، رئيس التنظيم الشعبي الناصري النائب في البرلمان اللبناني أسامة سعد، وذلك في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت اليوم الثلاثاء 2019/7/2.

وحضر اللقاء وفق ما ورد "سوا"، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات.

وجرى خلال اللقاء، استعراض الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وآخر تطورات القضية الفلسطينية، والتصعيد الإسرائيلي الخطير بحق أبناء شعبنا ومقدساته الاسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس .

وأكد الأحمد الموقف الفلسطيني الرسمي والشَّعبي الرافض لكل ما يحاك ضد قضيتنا وحقوقنا الوطنية، معتبراً أن ورشة المنامة هي حلقة من حلقات صفقة القرن التي تحاول الإدارة الأميركية فرضها على الشَّعب الفلسطيني والأمة العربية عن طريق تصفية القضية الفلسطينية وإقامة إسرائيل الكبرى.

وشدد على أنَّ شعبنا لن يقبل تمرير مثل هذه الصفقات على حساب حقوقه وثوابته الوطنية، مؤكداً أنَّ الموقف الفلسطيني الذي يعبِّر عنه الرئيس محمود عباس أسقط هذه المحاولات المشؤومة قبل أن ترى النور.

بدوره، جدد سعد رفضه وإدانته لصفقة القرن وخطة التحرك الأميركي لفرض الاستسلام، مثمناً موقف الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية في تصديهم ودفاعهم عن حقوق الشَّعب الفلسطيني.

وأكد التفاف جميع الأحرار والشرفاء في الأمة العربية وأنحاء العالم حول الموقف والحق الفلسطيني الذي يواجه المحاولات الأميركية الاسرائيلية في إنهاء المشروع الوطني الفلسطيني.

كما التقى الأحمد، الأمين العام للحزب الشِّيوعي اللبناني حنا غريب، حيث جرى البحث في آخر المستجدات على الساحتين العربية والفلسطينية.

وتمَّ التأكيد خلال اللِّقاء على ضرورة توحيد الجهود الفلسطينية والعربية لمواجهة المشروع الأميركي- الاسرائيلي الهادف إلى السيطرة على مقدرات الأمة العربية وشطب القضية الفلسطينية.

كذلك تمَّ التأكيد على تنسيق الجهود المشتركة بين حركة "فتح" والحزب الشيوعي لمواجهة المؤامرة التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وإقامة إسرائيل الكبرى على حساب الحقوق العربية والفلسطينية.

في سياق آخر، التقى الأحمد رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري، وتمَّ البحث في الأوضاع الفلسطينية وما تتعرض له القضية الفلسطينية في ظل المحاولات لإنهاء المشروع الوطني الفلسطيني.

وأكد الأحمد تصدي شعبنا وقيادته لهذه المحاولات والوقوف سداً منيعاً للحيلولة دون تنفيذها.

بدوره، أكد البزري دعم الشَّعب اللُّبناني لحقوق الشَّعب الفلسطيني، ووقوفه إلى جانب نضال شعبنا لاستعادة حقوقه الوطنية، مشيداً بالموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي في التصدي لصفقة القرن والمؤامرة الأميركية الاسرائيلية.

1 (4).jpg
2 (2).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد