تفاصيل وفاة فاطمة بنت صالح الشمري في جامعة حائل - شاهد

فاطمة بنت صالح الشمري

كشفت مصادر رسمية، مساء يوم الثلاثاء 2 يوليو 2019، عن تفاصيل و سبب وفاة الطالبة فاطمة بنت صالح الشمري أثناء تواجدها في جامعة حائل بالمملكة العربية السعودية.

وذكرت المصادر نقلا عن إدارة الجامعة السعودية إن الطالبة فاطمة بنت صالح الشمري، توفيت داخل إحدى القاعات الدراسية في كلية التربية بجامعة حائل اليوم، موضحة أنها أُصيبت بحالة تشنُّج وسقطت على الأرض. 

ووفق المصادر، فإن الأستاذة وزميلاتها في القاعة حاولوا إفاقة الطالبة فاطمة الشمري، لكن دون جددوى، مشيرة إلى أنه "تم استدعاء الهلال الأحمر، الذي بدوره قام بنقل الطالبة إلى مستشفى حائل العام، إلى أن فارقت الحياة".

بدوره، أكد الفريق الطبي في "حائل" أن الطالبة فاطمة الشمري، تُوفيت قبل وصولها إلى مستشفى حائل، لافتا إلى أنه سيجري انتظار التقرير الطبي المفصل من قِبل الجهات الصحية المختصة، وسيتم إعلانه في حينه. وفق ما أورده المصدر ذاته.

وتفاعل العشرات من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، مع خبر وفاة الطالبة فاطمة بنت صالح الشمري، متهمين إدارة جامعة حائل بالإهمال وعدم الاهتمام بالحالة الصحية للطلبة المتواجدين داخل الحرم الجامعي.

بدورها، أكدت الناشطة منيرة العلي عبر حسابها في (تويتر) إن ما نشرته جامعة حائل حول تفاصيل وفاة فاطمة الشمري غير صحيح، حيث كتبت : "كذب كذب كذب الله لايحلكم البنت قدام عيوني طاحت وجلسنا نص ساعه نساعده محد جانا وندق ع اسعاف الجامعه محد يرد علينا لين متى الاهمال هذا الله لايحلكم والبنت اقطعت وهي عندنا بالقاعه قبل وصول الاسعاف".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد