فلسطين تعرض فيلمين في مهرجان أفلام المتوسط بتونس

مهرجان السينيما المتوسطة بتونس

شاركت فلسطين، أمس الاثنين، بالنسخة الثانية لمهرجان منارات لأفلام البحر المتوسط، ضمن 12 دولة متوسطية، والذي افتتح على شاطئ البحر بالضاحية الشمالية في العاصمة تونس .

والفيلمان اللذان تشارك فيهما فلسطين، حسب الوكالة الرسمية، هما فيلم "واجب" لآن ماري جاسر، وفيلم "أبولو غزة " لنيكولا واديموف، من سلسلة الأفلام الطويلة، حيث سيتم عرض تسعة عشر فيلما طويلا، وأحد عشر فيلما قصيرا من سبع دول، وخمسة أفلام وثائقية، وخمسة أفلام روائية.

وتتكون لجنة تحكيم أفلام المسابقة من خمس دول هي: تركيا وتونس وفرنسا ومصر والجزائر، وتعرض أفلام المنافسة بقاعات السينما، فيما يتم دعوة الجماهير على تسعة شواطئ تونسية جنوبا من مدينة قابس إلى المرسى بالضاحية الشمالية للعاصمة، والعروض الشاطئية مجانية، بعد أن نجحت النسخة الأولى في جلب عشرين ألف متفرج، ويطمح القائمون على المهرجان بأن يكون الحضور واسعا .

ويتضمن المهرجان إضافة إلى عروضه الشاطئية، التبادل بين المنتجين والممثلين والمخرجين، ومنصة للقاءات والنقاشات مع الجمهور حول مواضيع تؤثر على السينما، بهدف إشراك المتفرج التفكير في الأعمال الروائية والأفلام الوثائقية، حيث يصبح سحر السينما في متناول الجميع .

ويشار إلى أنه سيتم في هذه النسخة تكريم السينما المصرية، والايطالية لعرض أحد عشر فيلما لهما، وهناك ستة أفلام ستعرض بشكل خاص، ويدخل المسابقة عشرة أفلام لعشر دول للتنافس على اللقب .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد