قيادي يكشف مستجدات عقد جلسة المجلس المركزي

المجلس المركزي الفلسطيني - ارشيفية

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، اليوم الثلاثاء، عن مستجدات عقد جلسة المجلس المركزي الفلسطيني.

وقال مجدلاني في حديث لاذاعة صوت فلسطين إننا "نريد عقد جلسة تأخذ بعين الاعتبار التطورات والمستجدات السياسية القادمة في ظل التطورات في الساحة الاسرائيلية والانتخابات المقبلة واتضاح معالم المشروع السياسي الامريكي".

وأكد مجدلاني على أهمية متابعة تنفيذ القرارات السابقة للمجلس في اطار رؤية سياسية تتضح فيها معالم الطريق الذي سنبني عليها استراتيجيتنا المقبلة.

في سياق اخر قال مجدلاني ان مشاركة السفير الأميركي في إسرائيل، ديفيد فريدمان ومبعوث الرئيس الأميركي للمنطقة، جيسون غريبنلات في حفر نفق تحت سلوان في القدس اضافة جديدة لسجل ادارة ترامب وترسيخا لقناعة ان هذه الادارة وفريقها المتصهين لا يمكن ان يكونا راعييْن لعملية السلام.

وأضاف مجدلاني ان فريدمان وغرينبلات مستوطنان متطرفان محسوبان على اليمين القومي الصهيوني ومشاركتهما عار على الدبلوماسية والسياسة الامريكية.

ولفت مجدلاني الى ان الادارة الاميركية حاولت تزوير التاريخ لخلق وقائع على الارض لإعطاء حق للاحتلال في القدس المحتلة والارض الفلسطينية وهذا امر مثير للسخرية والاستغراب.

وتابع مجدلاني ان "الادارة الاميركية لم تفقد مصداقيتها فقط بل اهليتها كراعٍ لعملية السلام وانه لا يوجد سلام في ظل وجود تلك الادارة الشريكة والمنحازة للاحتلال وحكومة اسرائيلية يرأسها نتيناهو مشيرا الى انهما ماضيتان في حل الدولة الواحدة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد