كوبا أمريكا: الأرجنتين تسعى إلى كسر عقدتها أمام البرازيل

نجما الأرجنتين والبرازيل ميسي ونيمار

يترقب محبو وعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، حلول الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت البرازيل، حيث تقام مبارة السوبر كلاسيكو بين منتخبي البرازيل والأرجنتين في إطار الدور نصف النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2019 المقامة في البرازيل

ويسعى نجوم منتخب "التانغو" إلى كسر عقدة الفوز على البرازيل التي تلازمهم منذ ربع قرن في تاريخ بطولات كوبا أمريكا ، بينما يحمل ملعب المباراة " جوفيرنادور ماجاليس" أصعب الذكريات في تاريخ "منتخب السيلساو" حيث الخسارة أمام ألمانيا في كأس العالم 2014 بنتيجة 7 – 1 .

وتعود آخر مرة توجت فيها البرازيل باللقب إلى عام 2007 حين فازت على الأرجنتين بثلاثية نظيفة، أما الأخيرة فلم تحقق اللقب منذ نسخة 1993 .

ورغم أن الترشيحات وعاملي الأرض والجمهور ترجح كفة المنتخب البرازيلي إلا أن السيلساو سيكون تحت ضغط كبير خلال اللقاء خاصة في ظل غياب نجم الفريق نيمار بسبب الإصابة

أما الأرجنتين فليست أفضل حالا، حيث يتوقع متابعون ان هذه البطولة قد تكون الفرصة الأخيرة لتحقيق لقب قاري للنجم ليونيل ميسي الذي يغيب عن مستواه المعهود منذ بداية البطولة .

وجاء تأهل البرازيل إلى ثمن النهائي بعد فوزها بركلات الترجيح على باراجواي في منافسات دور الثمانية، أما الأرجنتين فقد تأهلت بعد الفوز على فنزويلا بهدفين نظيفين في منافسات الدور ذاته .

يشار إلى أن آخر لقاء رسمي جمع المنتخبين، كان في إطار التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 على ملعب مينيراو في نوفمبر 2016، وانتهى اللقاء بثلاثية للمنتخب البرازيلي .

يذكر أن المباراة توافق فجر الأربعاء 3 يوليو في الدول العربية نظرا لفارق التوقيت بين القارات، وتقام المباراة في الساعة 3:30 بتوقيت فلسطين والسعودية، 2:30 بتوقيت مصر .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد