تعرف على قائد فرقة النار الجديد في جيش الاحتلال

قائد فرقة النار الجديد

ذكرت القناة العبرية 12 أن رئيس أركان جيش الاحتلال الجنرال أفيف كوخافي وافق أمس الاثنين على تعيين العميد عوفر فينتر قائدا جديدا لفرقة النار المقاتلة التابعة لقيادة المنطقة الوسطى بالجيش الاسرائيلي.

وكان  رئيس الأركان السابق الجنرال غادي أيزنكوت رفض  أكثر من مرة تعيين فينتر في المنصب المذكور بسبب التجاوزات التي ارتكبها الأخير خلال خدمته العسكرية

وأوضحت القناة ان أبرز تلك التجاوزات,  الخطاب الديني الذي ألقاه أمام جنود لواء جفعاتي الذي كان يترأسه خلال حرب 2014، بالإضافة إلى وصفه الحرب بأنها حرب دينية، حيث يحظر الجيش على جنود الحديث في القضايا الدينية والسياسية خلال الخدمة.

و تعتبر  فرقة النار  ثالث أهم فرقة مقاتلة بالجيش الاسرائيلي حيث يخضع تحت قيادتها كل من لواء الكوماندو ولواء المظليين.

و ينتمي العميد فينتر  للتيار الديني الصهيوني المتشدد في اسرائيل، حيث أنه يرتدي قلنصوة المتدينين لإظهار تدينه، حيث قام رئيس الأركان السابق أيزنكوت بعقابه من خلال وقف ترقيته وتقلده لمناصب عسكرية هامة بعد حرب 2014 بسبب خطابه الديني.

وقد شغل فينتر خلال السنوات الماضية منصب السكرتير العسكري لوزير الجيش ليبرمان، ومن ثم السكرتير العسكري لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بعد استقالة ليبرمان في الحكومة الماضية، حيث بارك رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تعيين فينتر في المنصب الجديد متمنيا له النجاح. وفقا ل"عكا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد