سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الاثنين في السوق السوداء - اسعار العملات

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الاثنين في السوق السوداء - اسعار العملات

حافظت الليرة السورية، اليوم الاثنين، على سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي والعملات الأخرى، فيما ظلَّت أسعار الذهب مستقرة، وكانت الأسعار في دمشق 1 دولار أمريكي = 594 ليرة.

في سياق متصل، بدأت الصناعات السورية تعود تدريجيا إلى البلاد بدعم من الحكومة السورية التي بدأت تتوجه في الفترة الأخيرة نحو دعم الإنتاج المحلي الصناعي والزراعي ومكافحة التهريب من أجل إنعاش الصناعات الوطنية.

وبدأت الكثير من المنشآت الصناعية التي كانت تعمل قبل الحرب وتوقفت بالعودة إلى ميدان العمل بعد تحرير ناطق كثيرة من سيطرة التنظيمات الإرهابية، فيما تم الترخيص للكثير من المنشآت الجديدة، فيما تعتبر الصناعة حجر الأساس الذي يمكن أن ينقل البلاد إلى بر الأمان في حال تم تأمين الأسواق الخارجية لها.

وقالت "سانا" إنه في العام 2018 انتسبت إلى غرفة صناعة حماة أكثر من مئة منشأة صناعية ليصبح عدد المنشآت العاملة في المحافظة 1626 موزّعة على مختلف القطاعات الغذائية والهندسية والكيميائية والنسيجية. وتعتبر هذه المحافظة رائدةً في صناعة الزيوت النباتية ضمن المواصفات القياسية السورية والتي يصدّر معظمها إلى بلدان عربية وأجنبية.

وبلغ عدد المنشآت الغذائية 748 أغلبها تنتج الأجبان والألبان والزيوت النباتية والكونسروة وغيرها، فيما تصدّرت المركزين الثاني والثالث من حيث العدد المنشآت الهندسية والكيميائية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد