نتيجة مباراة المغرب ضد جنوب أفريقيا في بطولة أمم أفريقيا

منتخب المغرب

حقق المنتخب المغربي مساء اليوم فوزا مهما على نظيره منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة 1 - 0 ، في إطار مباريات الجولة الأخيرة لدور المجموعات على ملعب ستاد السلام بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر.

وتأهل أسود الأطلس  إلى دور الـ 16بالعلامة الكاملة بعدما تفوق على  ناميبيا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا بذات النتيجة (هدف دون مقابل) ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط

وحقق الفرنسي هيرفى رينارد المدير الفنى لمنتخب المغرب التفوق على بادو الزاكى أحد أساطير الكرة المغربية والمدير الفنى السابق لمنتخب "أسود الأطلس"، حيث أصبح أول مدرب في التاريخ يتمكن من قيادة منتخب المغرب لتحقيق 3 انتصارات في دور المجموعات بمسابقة كأس الامم الافريقية.

وكان بادو الزاكى نجح فى قيادة منتخب المغرب للفوز على منتخبى نيجيريا وبنين فى نسخة 2004 التى أقيمت تونس، وهى النسخة التى شهدت تأهل منتخب "أسود الأطلسى" للمباراة النهائية.

ونجح هيرفي رينارد في معادلة إنجاز البرازيلي جوزيه فاريا بقيادة منتخب المغرب لتخطي دور المجموعات في مسابقة كأس الامم الافريقية للمرة الثانية على التوالي، فيما سبق وأن قاد فاريا منتخب "أسود الاطلس" لتخطي دور المجموعات، في نسختين على التوالي لبطولة أمم إفريقيا، 1986 و1988.

في المقابل، فشل منتخب جنوب افريقيا في تحقيق الفوز وخسر أماله في التأهل خاص بعد فوز كوت ديفوار في مباراتها مع نامبيا ولحاقها بالمغرب في وصافة المجموعة

واستهل منتخب جنوب افريقيا مشواره في المونديال الافريقي بالخسارة أمام كوت ديفوار بهدف دون مقابل قبل أن يتغلب في الجولة الثانية على ناميبيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد