الخارجية: لقاء مشترك لبحث العلاقات الفلسطينية مع سنغافورة

جانب من اللقاء

عقدت  مديرة إدارة آسيا في وزارة الخارجية والمغتربين المستشارة رنا أبو حاكمة لقاءً في مقر الوزارة اليوم الإثنين، مع ممثل جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى دولة فلسطين هوازي ديبي

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والمشاركة في اجتماع كبار المسؤولين لدول شرق آسيا لدعم التنمية في فلسطين "سيباد"، كممثل لجمهورية سنغافورة. وفق الوكالة الرسمية 

وأعربت أبو حاكمة عن امتنانها بالدعم السنغافوري الواضح والمتزايد والموجه نحو  بناء القدرات البشرية والمؤسساتية الفلسطينية، من خلال الدورات المتعددة التي استفاد منها العشرات من الكوادر الفلسطينية العاملين في مختلف القطاعات والمؤسسات الرسمية.

وشددت على تطلع الجانب الفلسطيني لتطوير العلاقات السياسية بين البلدين، وتتويجها باعتراف سنغافورة القريب بدولة فلسطين، تماشياً مع حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتطلعه لتصويت سنغافورة الإيجابي دوماً لصالح القرارات المتعلقة بفلسطين في الأمم المتحدة.

بدوره، أكد ديبي ثبات موقف جمهورية سنغافورة من القضية الفلسطينية وحل الدولتين وحق تقرير المصير، ومواصلة بلاده تقديم الدعم للمؤسسات الفلسطينية.

وأضاف أنه في ظل هذه الفترة الصعبة سياسياً واقتصادياً التي يعيشها الشعب الفلسطيني، فإن من المهم العمل على استقدام الخبرات والبعثات المتخصصة، ودعم قطاعات مختلفة في مجالات الحكم الرشيد ومكافحة الفساد والتعليم والصناعة والاستثمار وتكنولوجيا المعلومات.

وتوافق الجانبان على أهمية ترتيب الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين في أقرب وقت، ومواصلة الجهود اللازمة في سبيل تعزيز وتمتين العلاقات بين البلدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد