قلقيلية: افتتاح مكتب لتسوية الأراضي في سنيريا

افتتاح مكتب لتسوية الأراضي في سنيريا

افتتح حسام أبو حمدة نائب محافظ محافظة قلقيلية ومحمد غانم نائب رئيس هيئة التسوية والمياه، اليوم الاثنين، مكتب تسوية في بلدة سنيريا لقرى "عزون عتمة، بيت امين، وسنيريا في مدينة قلقيلية.

وشارك في الافتتاح محمود ولويل أمين سر إقليم حركة فتح إقليم قلقيلية، ورؤساء الهيئات المحلية في عزون عتمة بيت امين سنيريا، وممثلون عن المؤسسة الأمنية، وحاتم مسلم مدير عام الحكم المحلي، و صالح ياسين مدير التربية والتعليم وممثلون عن البلدات الثلاث.

شكر نائب المحافظ، حسب ما وصل "سوا"، هيئة التسوية على هذا المشروع، مؤكداً على أن محافظة قلقيلية تعيش ظروفا استثنائية بسبب جدار الفصل العنصري والاستيطان الذي قطع المحافظة وحولها إلى كنتونات معزولة.

وقال: " إن الأرض هي محور التسوية وهذا المشروع يمثل شهادة ميلاد للأرض"، منوهاً إلى أن هذا المشروع الاستراتيجي له أبعاده الوطنية ويجب المراكمة علية واستثمار الوقت لانجازه في اقرب وقت، داعيا الهيئات المحلية للتعاون مع طواقم التسوية لتذليل العقبات إن وجدت".

وأضاف: " نحن نسابق الزمن نتيجة لما تقوم به الولايات المتحدة من دعم وانحياز لدولة الاحتلال"، وتطرق إلى الواقع السياسي ومؤتمر البحرين الذي فشل فشلا ذريعاً.

بدوره، نقل غانم تحيات رئيس هيئة التسوية القاضي موسى شكارنة، مشيدا بعطاء أهالي محافظة قلقيلية وتصديهم للاحتلال وإجراءاته، منوها إلى أن توجيهات الرئيس محمود عباس تركز على الاهتمام بالمناطق التي تخوض تحدي وطني مع الاحتلال والمستوطنين، وفي مقدمة هذه المناطق أراضي محافظة قلقيلية، مطالبا بالتعاون لانجاز هذا البرنامج الوطني ليتمكن المواطنون من مقارعة الاحتلال بما لديهم من أوراق فلسطينية تثبت حقهم في أرضهم.

وفي كلمته عن الهيئات المحلية، أشاد عبد الكريم أيوب بقرار الرئيس محمود عباس تشكيل هذه الهيئة التي حلت العديد من المشكلات الارثية، مستعرضا واقع البلدات الثلاث التي تخوض تحدي وطني مع الاحتلال والمستوطنين، لافتا إلى أن أفضل رد على الاحتلال هو مشروع تسوية الأراضي المشروع الوطني بامتياز، مثمنا تفاعل المواطنين مع المشروع.

3 (1).JPG
4 (1).JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد