التعليم في غزة تشرع بعقد مقابلات الوظائف التعليمية للعام 2019

التعليم في غزة تشرع بعقد مقابلات الوظائف التعليمية

شرعت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة ، اليوم الاثنين، بعقد مقابلات الوظائف التعليمية للعام 2019، حيث يتقدم للمقابلات 5200 خريج تربية ممن اجتازوا درجة الحسم في امتحان القدرات التحريري الذي عقدته الوزارة خلال شهر إبريل الماضي.

وتعقد المقابلات في مدرستي حسن الحرازين للذكور وبشير الريس للإناث بمدينة غزة وتستمر حتى الثاني والعشرين من الشهر الحالي.

ويقوم بإجراء المقابلات طاقم متخصص في المجال التربوي والأكاديمي، بواقع 38 لجنة متخصصة ل19 مبحث تعليمي، حيث هناك لجنتين لكل مبحث تعليمي واحدة للذكور والثانية للإناث.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت، حسب ما وصل "سوا"، خلال زيارته اللجان أن المقابلات تتم وفق معايير مهنية وشفافية عالية لاختيار المعلم الأكفأ وصاحب المهارة الذي سيفيد في الدفع قدماً في تطوير العملية التعليمية.

وشارك في الجولة رائد صالحية مدير عام الشؤون الإدارية, معتصم الميناوي مدير عام العلاقات الدولية والعامة, محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي, عبد القادر أبو علي مدير تعليم غرب غزة, ومن ديوان الموظفين فدوان أبو شريعة مدير عام التعيينات, محمد الزين نائب مدير عام التعيينات, وعدد من موظفي الديوان والتعليم.

وأوضح ثابت أن الوزارة حريصة على الجو المناسب للمقابلات، وإتاحة الفرصة الكاملة للخريجين لتقديم ما لديهم من معارف ومعلومات علمية وتربوية، متمنياً النجاح والتوفيق لجميع المتقدمين.

يشار إلى أن الوزارة عقدت لقاء مع لجان المقابلات في وقت سابق بمشاركة الدكتور زياد ثابت حيث جرى التأكيد على ضرورة إنجاح المقابلات بالصورة المثلى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد