بالصور: إطلاق مبادرة مجتمعية " لنحمي أبنائنا" في غزة

إطلاق مبادرة مجتمعية " لنحمي أبنائنا" في غزة

احتفلت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ولجان الحماية المجتمعية، اليوم الاثنين، في مدرسة المجدل بحي الزيتون شرق محافظة غزة ، بإطلاق مبادرة مجتمعية تحمل عنوان: "لنحمي أبنائنا" ضمن مشروع "تعزيز صمود المجتمعات في مواجهة المخاطر" الذي تنفذه الاغاثة الزراعية بتمويل من مؤسسة كريستين ايد C.A.

بحضور كل من مازن نور الدين نائب مدير التربية والتعليم شرق محافظة غزة، ومدحت حلس مدير دائرة المناصرة والإعلام في الإغاثة الزراعية بغزة، ومسئول لجان الحماية المجتمعية في حي الزيتون محمد أبو دف وأعضاء اللجنة وعدد من مخاتير الحي والشخصيات الاعتبارية.

وفي كلمته، شكر نور الدين مدير التربية والتعليم الإغاثة الزراعية ولجنة الحماية المجتمعية على هذه المبادرة، حسب ما وصل "سوا"، قائلاً: " إن هذه المبادرة تستحق كل الاحترام والتقدير وقد غطت المبادرة خمسة مدارس ابتدائية تعمل بنظام الفترتين مما ضاعف عدد الطلاب المستفيدين منها".

وأضاف: " إننا نثمن كل المبادرات الخيرة التي تهدف لتعزيز العملية التعليمية"، داعياً مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الداعمة للوقوف إلى جانب العملية التعليمية ومساندتها بما يضمن حق أبنائنا في التعليم وفق المعايير الدولية.

وألقى مدحت حلس كلمة الإغاثة الزراعية بالنيابة عن المدير التنفيذي تيسير محيسن أشار خلالها إلى مبادرة "لنحمي أبنائنا"، قائلاً: " إن هذه المبادرة أطلقتها لجان الحماية المجتمعية في حي الزيتون، مستهدفة خمسة مدارس في حي الزيتون"، وتشتمل المبادرة على تركيب شوادر واقية لتغطية ساحات المدارس لوقاية أبنائنا من حرارة الشمس الحارقة أثناء وقوفهم في طابور المدرسة".

وأشار حلس في إلى أن الإغاثة الزراعية تهدف من خلال مشروعها إلى تعزيز حالة الصمود لدى التجمعات الفلسطينية شرق محافظة غزة في مواجهة المخاطر المحتملة سواء كانت مخاطر طبيعية أم مخاطر بشرية.

وقال: " إن ما شهده قطاع غزة منذ عام 2000 من اجتياحات وحروب طالت حياة الناس وممتلكاتهم وأثرت على مختلف جوانب حياتهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، دفع الإغاثة الزراعية للقيام بمشاريع وتدخلات نوعية تهدف لتعزيز حالة الصمود لدى المجتمعات من خلال تشكيلها لجان حماية مجتمعية يكون لها دور فاعل في مجتمعاتها حيث تمتلك هذه المجتمعات خطط مجتمعية وأخرى خاصة بالطوارئ، أعدت بمشاركة مجتمعية وبإشراف استشاريين من ذوى الاختصاص".

وستعمل هذه اللجان على الاستفادة القصوى من قدرات المجتمع المتمثلة في المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص وتسخيرها لمجتمعاتها، والاستفادة أيضاً من قدراتها المحلية وفق الخطط المعدة لديها.

وفي كلمته، وجه مسؤول لجنة الحماية المجتمعية محمد أبو دف الشكر إلى الإغاثة الزراعية، وزارة التربية والتعليم، والى كل من ساهم وشارك في إطلاق مبادرة "لنحمي أبنائنا"، مشيراً إلى انجازات لجنة الحماية المجتمعية خلال الفترة القصيرة.

وقال: " إننا استطعنا أن ننظم يوم عمل طبي مجاني لأبناء الحي، وناقشنا قضايا عديدة بمشاركة مجالس أولياء الأمور في المجال التعليمي مع المسؤولين في وزارة التربية والتعليم"، مضيفاً: " إننا ماضون في تنفيذ خطتنا المجتمعية التي تتناول كافة القضايا والمشاكل التي يعاني منها أهلنا ومجتمعنا، بالاعتماد على قدراتنا ومواردنا المحلية وبالاستفادة من علاقاتنا مع كافة المؤسسات بهدف خدمة مجتمعنا وتعزيز صموده".

نهاية الاحتفال كرمت مدرسة المجدل الإغاثة الزراعية ولجنة الحماية المجتمعية في إطلاق المبادرة المجتمعية من خلال توزيع شهادات تقدير عليهم.

4.jpg
3.jpg
1 (1).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد