المرأة العاملة للتنمية تنفذ سلسلة لقاءات توعوية

المرأة العاملة للتنمية تنفذ سلسلة لقاءات توعوية

نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية ضمن مشروع الدعم النفسي والاجتماعي الممول من CFD ، سلسلة لقاءات توعوية مع جمعية خطوة ، حيث تم تنفيذ اللقاءات في الجمعية بمشاركة 15 سيدة وتم العمل مع السيدات .

وتناولت الأخصائية رانيا النزلي، حسب ما وصل "سوا"، سلسلة من المواضيع حول (تخفيف الضغوط النفسية لدي السيدات ,والتحرشات الجنسية وحماية الأطفال ).

وأوضحت النزلي أنه تم تنفيذ لقاء توعوي في مركز روح الأمة لعدد 16 سيدة حول التنشئة الأسرية ودور الآباء وتأثيرها، والابتزاز الالكتروني حيث تم استخدام أساليب متعددة في طرح المعلومات والمواضيع من خلال النقاش والحوار والعصف الذهني وطرح الأسئلة ولعب الأدوار .

وفي نفس السياق، تحدثت أنه تم تنفيذ لقاء في منزل أم محمد أبو عمرة في دير البلح حول مشكلة تدني التحصيل الدراسي لعدد 24 سيدة وكانت تهدف إلي معرفة السيدات كيفية التعامل مع مشكلة ضعف التحصيل والية التعامل مع الطفل الذي يعاني من ضعف التحصيل بالإضافة إلي موضوع العنف ضد المرأة وأشكاله وأنواعه.

كما وقدمت عدد من الاستشارات النفسية لعدد من السيدات حول مشكلات الأبناء الخاصة بهم وتحويل عدد من الحالات التي تحتاج إلى الدعم الفردي .

وفي نهاية اللقاءات تحدثت المشاركات عن سعادتهن بالتوعية المستمرة من طاقم الجمعية، و شكرهن لطاقم الجمعية على الاهتمام بتوعيتهن وإعطاء المعلومات القيمة وكذلك تقديم خدمة الإرشاد النفسي للأفراد .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد