جوال

آخرهن ريهام سعيد .. فنانات عربيات يحاربن المرض بدعوات الجمهور

مريام فارس وإليسا

مريام فارس وإليسا


القاهرة - سوا

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا تطورات عديدة فيما يتعلق بالحالة الصحية لمجموعة من الفنانات اللاتي أعلن عن مرضهن، أو طلبن من متابعينهن الدعاء ، وشاركن تفاصيل مرضهن عبر صفحاتهن الرسمية .

ويحاول النجوم والفنانون الظهور أمام متابعيهم بأفضل حال، وأبهى صورة، لكن ثمة أمور خارج الرغبة البشرية، ليس بمقدور الفنان أن يخفيها، كالحالة الصحية، وتفاصيل المرض الذي يتكشف تأثيره فور وقوعه 

وأثيرت مؤخرا ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أعلنت الفنانة والإعلامية ريهام سعيد اصابتها بمرض بكتيريا الوجه، الذي قالت أنه خطير جدا، وقد يسبب الوفاة أو يشكل خطرا كبيرا على المخ 

1561837542779781338.jpg
 

ونشرت ريهام، وصيتها عبر حسابها الرسمي على “إنستقرام”، قائلة: “حين وفاتي لا تهجروني ولا تحرموني من الدعوات، سامحوني جميعكم.. الدنيا أصبحت مخيفة، والموت لا يستأذن أحدا”، وهو ما جعل الكثيرين من محبيها وزملائها بالوسط الفني، يقدمون كامل الدعم لها من خلال تعليقاتهم، لا سيما ريم البارودي ودينا.

وضمن قائمة النجمات اللاتي أعلن عن مرضهن بشكل مفاجئ، النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، التي أعلنت أن غيابها عن حفلات عيد الفطر الماضي، بسبب معانتها من مرض لم تفصح عن طبيعته. وفقا ل"روتانا" 

1561837513634506292.jpg
 

وغابت هيفاء بالفعل عن حفلاتها، وحتى عن حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تعود بعد شفائها، لتقول: “أنا متأثرة وعندي كتير مشاعر صعب أوصفها، أعبر عن شكري وامتناني لكل الناس الحلوة اللي سألت عني، شكرًا لكل اللي دعالي دعوة من قلبه، وشكرًا لكل اللي ضوالي شمعة”.

وأضافت: “شكرًا لكل اللي حاول يطمن علي، سواء برسالة أو بمكالمة، شكرًا وآسفة لكل فنان ما عيد بسببي، شكرا لكل زميل وزميلة على أمنياتهم الصادقة، وشكرا لكل صحفي كتبلي من قلبه”.

أيضا الفنانة ميريام فارس، تردد أنها تعاني من سرطان بالمعدة، وبعد فترة من انتشار الأخبار حول هذا الأمر، خرجت ميريام عن صمتها وقالت: “ترددت كتير قبل ما أحكي، لأن ولا مرة حبيت أنو تكون تفاصيل حياتي الخاصة، بالتحديد اللي بتزعل، مستباحة للعلن، بس محبتكن وكسرة أهلي جبرتني أطلع عن صمتي”.

15618374991064820941.jpg
 

وأضافت: “بشكر من كل قلبي كل الناس إللي سألت عني، واتطمنت على صحتي، ولكل إللي عم يدعولي بالشفاء ويصلولي، بقلن أنا كمان بحبكن، وأنا محظوظة فيكن كتير، سبق وصرحت إني بحاجة لشوية وقت لأتعافى وأرجعلكن ميريام القوية إللي بتعرفوها، صحيح أني عم باقطع بحالة صحية دقيقة وحرجة، بس مش كل مصيبة اسمها سرطان، أنا ما معي سرطان، كفى متاجرة بصحة الناس”.

وقبل أشهر  أعلنت النجمة اللبنانية إليسا  إصابتها بمرض السرطان، وتلقيها العلاج منه .

ورصدت إليسا عبر أحدث أغانيها التي تحمل عنوان: “إلى كل اللي بيحبوني”، مراحل علاجها منذ الكشف المبدئي، وحتى معرفة أنها مصابة بمرض السرطان، وأعلنت أيضا عن تعافيها بعد فترة علاج استمرت عدة أشهر، وكان آخر عملية جراحية أجرتها في يدها بإحدى الدول الأوروبية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم