جوال

أهالي كفر ياسيف يحتجون على مخطط شارع 70

جانب من الاعتصام

جانب من الاعتصام

كفر ياسيف - سوا

شارك عشرات المواطنين من قرية كفر ياسيف في خيمة اعتصام احتجاجا على المخطط الذي تنوي من خلاله شركة "نتيفي اسرائيل" بالتعاون مع المجلس المحلي للقرية، تحويل شارع 70  إلى أربعة مسالك بدلا من المسكلين القائمين حاليا .

وقال المحتجون إن هذه الخطوة ستزيد من خطورة الشارع، إضافة إلى مصادرة عشرا الدونمات من أراضي القرية، وإلحاق أضرار إقتصادية يصعب إصلاحها في القرية الواقعة في منطقة الجليل . 

ويقسم شارع 70 كفر ياسيف إلى قسمين، ماراً من شمالها إلى جنوبها ويعتبر شريان الحياة في البلدة وتنتشر مئات المحلات التجارية والبيوت السكنية على جانبيه.

وأوضح بعض أهالي البلدة أنّ تحويل الشارع لأربعة مسالك يشكّل خطرًا على أطفالهم عند محاولة اجتيازه نظرًا لكونه شارع حيوي يستخدمه المئات من أهالي البلدة، يوميًّا، فضلا عن الزائرين من البلدات المحيطة ومن كافة أنحاء البلاد، فوجود أربعة مسالك من شأنه تحفيز السائقين إلى زيادة السرعة وحتى تحويله إلى مسرح لسباق السيارات من قبل بعض الشبان المتهورين.

وتابع منظّمو الاحتجاج أنّ المخطّط القائم مناسب أكثر لأن يكون شارع بين بلدات وليس شارع داخل البلدة، مؤكدين أنهم قاموا بالتوجّه للعديد من المختصين والخبراء، والذين أكدوا لهم بدورهم أن جميع مخاوفهم محقّة، وأنّ مخطّط الشارع يحمل الكثير من المخاطر والأضرار على البلدة وأهلها ومحالها التجارية.

وتوجّه المنظّمون لرئيس المجلس المحلي، المحامي شادي شويري، ولإدارة شركة "نتيفي يسرائيل" عدّة مرّات، محاولين إقناعهم بالعدول عن المخطّط، ووضع مخطّط جديد لتنظيم الشارع والتغلب على مخاطره دون تحويله إلى أربعة مسالك، إلا أنّ تجاوبهم لم يرق لمستوى مطالب وتطلعات المحتجين بحيث تمّ الإبقاء على المسارات الأربعة في المخطط.

وتعهد المحتجون بمواصلة نضالهم وتصعيده حتى تحصيل مطالبهم لمصلحة أهالي كفر ياسيف. وفقا ل"عرب 48"

 



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم