هيئة الأسرى: تردي الوضع الصحي لأسيرين في سجن نفحة

رام الله / سوا/ حذر محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين فادي عبيدات اليوم الأربعاء، من صعوبة وتردي الوضع الصحي لأسيرين من طولكرم في سجن نفحة وهما: سلامة زغل المحكوم بالمؤبد و25 عاما، وماجد جراد المحكوم 30 عاما.

وأعرب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، عن قلقه على حياة الأسيرين، وقال إن الوضع الصحي للأسير زغل صعب جدا نتيجة لما يعانيه من آلام جراء الإصابة التي تعرض لها وقت اعتقاله، إذ أنه يعاني من إصابة بالبطن بأربعة أعيرة نارية، وإصابة بالساق اليسرى أدت إلى تقصيرها حوالي 3 سنتمترات، وأصبح بحاجة إلى حذاء طبي كل ستة أشهر تكلفته 2100 شيقل. كما يعاني من آلام بالجهة اليسرى من البطن وصعوبة بالأكل والإخراج، ولا يقدر على تناول أغذية إلا بواسطة الملينات، وخلال تواجده بمستشفى سجن الرملة الذي مكث فيه سبعة شهور وأبلغه طبيب الأشعة بأنه يوجد شظايا في بطنه وعندما راجع الطبيب أبلغه بأنه لا يوجد أية شظايا وهذا يكشف حجم الاستخفاف والاستهتار بحياة الأسير.

أما فيما يتعلق بالأسير جراد، فبين قراقع أنه يعاني من مرض جلدي وبثور تكبر بشكل غريب، وهذا المرض بدأ معه عندما كان يتواجد بسجن "اوهلي كيدار"، وبدأ يزداد وينتشر بجميع أنحاء جسده، وبالفترة الأخيرة أجريت له فحوصات بمستشفى "سوروكا" وتم صرف دواء له كان يأخذه قبل ستة أشهر في سجن "هداريم"، إلا أن طبيب العيادة امتنع عن إعطائه الدواء بحجة أن ثمنه مرتفع، وطالبه بأن يدفغ ثمنه من حسابه الخاص، ومنذ شهر لا يتناول الدواء الخاص به وهو بحاجة إلى قرصي دواء يوميا.

وحمّل قراقع إدارة سجن نفحة المسؤولية الكاملة عن أي مضاعفات قد تحدث للأسيرين، وأن ما يمارس بحقهما وبحق الأسرى من سياسة إهمال طبي جريمة حقيقية، ويتوجب على المجتمع الدولي التحرك الفوري لإنقاذ حياة المئات من الأسرى المرضى في كافة السجون، والذين يقدر عددهم حوالي 1400 أسير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد